دبي – مينا هيرالد: برنارد مارتيريس رئيس الموارد البشرية بفي اف اس جلوبال، تم تعيينه رئيساً للموارد البشرية بمجموعة كوني، مجموعة خدمات السفر متعددة الجنسيات البالغ عمرها 109 عاماً و التي تتخذ من سويسرا مقراً لها. مجموعة كوني هي الشركة الأم لشركة في اف اس جلوبال و تعتبر واحدة من شركات خدمات السفر الرائدة في العالم.

في موقعه الجديد سيكون  السيد مارتيريس مسؤولاً عن استراتيجية المجموعة للموارد البشرية، تنمية المهارات القيادية، وإدارة الأداء والمواهب. انضم السيد مارتيريس لفي اف اس جلوبال في عام 2004 وقاد إدارة الموارد البشرية لمجموعة كوني بشكل مؤقت من عام 2013 حتى بداية 2015.

وسيظل مقره في دبي حيث سيواصل بشكل متزامن منصبه الحالي بفي اف اس جلوبال.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من التعديلات التي أدخلت على الهيكل الإداري لمجموعة كوني كجزء من الإسراع في تنفيذ استراتيجية المجموعة. وكجزء من هذه الاستراتيجية، ستكون الأقسام الثلاثة لمجموعة كوني أكثر استقلالية وأكثر مسؤولية عن أعمالها الخاصة.

السيد مارتيريس لديه أكثر من 35 عاماً من الخبرة في إدارة الموارد البشرية و عقدين من الخبرة في صناعة الضيافة. وقد شغل مناصب في الإدارة العليا لفترات طويلة في مجموعة أوبروي وفي مجموعة فنادق تاج. و خلال تعاونه مع مجموعة تاتا، عمل السيد مارتيريس كمدير مستقل في مجلس إدارة شركة تاتا للقهوة في عام 2003.

وعلى الصعيد الدولي كان برنارد أول خبير موارد بشرية هندي تتم  دعوته للانضمام إلى مجلس الموارد البشرية لمجلس مؤتمر الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يضم كبار خبراء الموارد البشرية من قائمة شركات فورتشن 500. بالإضافة إلى ذلك بين عامي 2007 و 2009، تولى السيد مارتيريس منصب رئيس لجنة الموارد البشرية في غرفة تجارة بومباي.

تخرج السيد مارتيريس من معهد كزافييه لعلاقات العمل (XLRI) في العام 1976.