دبي – مينا هيرالد:  أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن تعاونها مع “دبي التجارية”، المزود للخدمات الإلكترونية المبتكرة في مجال التجارة عبر الحدود، والعاملة تحت مظلة «دبي العالمية»، وذلك لإطلاق فئتان جديدتنا في “جائزة التميز في الخدمات الالكترونية” الذي يقام في دورته الثامنة للعام 2015، والتي ستعقد في فبراير 2016. وتعنى الفئتان في مجال خدمات التصدير الالكترونية، وهما: فئة المصدر الجديد، وفئة المصدر المبتكر. وتأتي مشاركة دبي للصادرات في الحدث، ضمن مساعيها نحو تمكين وتنويع النمو الاقتصادي في دبي، من خلال تقديم خدمات تصدير رائدة للأعمال التجارية بالاضافة الى تعزيز ودعم كل الفعاليات التي تدعم المصدر.

وسيتم تسجيل الشركات والجهات المعنية في فئة المصدر الجديد للجائزة، بناءً على الآتي:  أن تتخذ الشركة من دولة الامارات مقراً لها. أن تكون من المصنعين والمصدرين عبر دبي لمدة 2 إلى 5 سنوات متتالية. أما المصدر المبتكر فيشترط على الراغبين في المشاركة الآتي: أن تتخذ الشركة من الإمارات مقراً لها، وأن تتبع الشركة المصنعة أو المصدرة عبر دبي وسائل مبتكرة في تعزيز صادراتها. على الراغبين في المشاركة تقديم الطلبات عبر الموقع الالكتروني (www.esea.ae) حيث ستغلق أبواب التسجيل وتقديم الطلبات في 12 ديسمبر 2015.

وبهذه المناسبة، قال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: ” يسرنا أن نعلن عن شراكتنا الاستراتيجية مع “دبي التجارية”. حيث يصب هذا التعاون في سبيل في الاعلان عن الجائزتين للمصدرين، وهي خطوة جديدة في سبيل تعزيز تنافسية الأعمال للمصدرين في مجال الخدمات الالكترونية، وبالتالي تشجيع قطاع الاعمال في إمارة دبي ودولة الإمارات على السعي نحو التميز وتقديم الأفضل في الخدمات”.

وأضاف العوضي: “ندعو مجتمع الاعمال من المعنيين في شؤون التصدير وإعادة التصدير على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في هذه الجائزة والاستفادة من فرصة التتويج، حيث سيتم تحديد الجهات الفائزة بناءً على معايير دولية من قبل مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إلى جانب ذلك، هناك فريق تحكيم مختص في تقييم الجهات الفائزة في مجال التصدير ، وبالتالي ستستفيد جميع الجهات المشاركة في هذه الجائزة والفئات الجديدة المضافة إليها”.

وبهذه المناسبة، علَّق المهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لدبي التجارية قائلاً: “الجديد في الدورة الثامنة من جائزة التميُّز في الخدمات الإلكترونية هو استحداث فئات جديدة تماشياً مع مبادرة المدينة الذكية ومع مبادرة 2015 عاماً للابتكار التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله.”

وأضاف البستكي: “نحن سعداء بإعلان مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ولأول مرة عن إطلاق جائزتين جديدتين ضمن فعاليات جائزة التميُّز في الخدمات الإلكترونية خلال دورته الثامنة، والذي يعزز جهودنا في العمل جنبا إلى جنب لخدمة المجتمع التجاري على نحو أفضل، وتمكين الاقتصاد من تحقيق إنجازات جديدة في قطاع الصادرات والتجارة”.