دبي – مينا هيرالد: أعلن اليوم منتدى ثروات للشركات العائلية والذي تم تأسيسه منذ 10 سنوات عن إطلاق موقع “سرد الشركات العائلية” ، وهو أول موقع باللغة العربية يركز على الشركات العائلية.

يهدف موقع “سرد الشركات العائلية” www.familybusinessarabia.com إلى أن يكون منصة مرجعية للشركات العائلية، من خلال تسليط الضوء على أهمية نقل أفضل الممارسات والتجارب الناجحة للشركات العائلية، عبر سرد القصص والأمثلة الواقعية في منطقتنا العربية.

وقالت السيدة فريدة العجمي، المديرة العامة لمنتدى ثروات للشركات العائلية: “ندرك أهمية خلق محتوى عربي، ليس من أجل وضعه بين يدي الشركات العائلية للحاضر والمستقبل وحسب، بل لأنه يحفل بتراث منطقتنا والتقاليد التي تقوم هذه العائلات بالعمل جاهدة للحفاظ عليها”.

وبحسب دراسة حديثة قام بها مركز “PWC”، فإنّ أكثر من 80 في المائة من شركات القطاع الخاص في الشرق الأوسط تملكها أو تديرها العائلات، وبهذا فإنهم يعتبرون محركاً للاقتصاد ليس فقط في المنطقة فحسب، بل في العالم بأكمله.

وسيعرض موقع “سرد الشركات العائلية” قصصاً عن شركات عائلية من كل أنحاء العالم ومقابلات مع مدراء هذه الشركات بالإضافة إلى تقديم دراسات نموذجية عن أفضل الممارسات. وسيكون عرض القصص منسجماً مع الثقافة العربية، سواء القديمة أو المعاصرة، حيث تم تصميم موقع “سرد الشركات العائلية” على هذا الأساس، ويهدف لمتابعة هذا التراث الذي يتمثل بنقل المعرفة عبر سرد الحكاية والقصص.

يذكر أن المحتوى المنشور في الموقع يعتمد على المواضيع الحديثة والسابقة لمجلة ثروات، وهي مجلة عالمية رائدة متخصصة بالشركات العائلية وريادة الأعمال تم تأسيسها بالتعاون مع منتدى ثروات للشركات العائلية قبل سبع سنوات.

وتابعت فريدة العجمي قائلة: “ندرك أهمية توفير محتوى فريد لدعم تطور الشركات العائلية والمساهمة في تدوين خبراتهم، حيث تمتلك كل شركة عائلية مخزوناً من الحكمة والقصص ومن المهم توثيق ما مروا به وأين وكيف حققوا نجاحهم”.

ويأتي إطلاق موقع “سرد الشركات العائلية” كخطوة رائدة أخرى يقوم بها منتدى ثروات للشركات العائلية ضمن مسيرته في دعم استدامة الشركات العائلية وتعزيز نموها ونجاحها في مواجهة التغيرات السريعة في الاقتصاد العالمي.