دبي – مينا هيرالد: استعرضت “ألفا داتا”، شركة الأنظمة المتكاملة الرائدة في دولة الإمارات، محفظتها الواسعة من أحدث حلول “إنترنت الأشياء” وخاصةً حلول الإتصالات المخصّصة لقطاعي التجزئة والضيافة، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات “المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء” الذي أقيم في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وكشفت “ألفا داتا” أيضاً عن شراكاتها الوطيدة مع روّاد تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، أمثال شركة “سيسكو”، للعمل على توسيع نطاق تطبيق شبكات الإنترنت والكمبيوتر في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية، بما في ذلك قطاعات الصناعة والرعاية الصحية والنقل والتجزئة والضيافة والطاقة.

ويكتسب “إنترنت الأشياء” أهميةً متناميةً في عصر الحوسبة بإعتباره مفهوماً متطوّراً لربط جميع الأشياء بالإنترنت وببعضها البعض وفق أحدث الحلول الذكية. ويشهد “إنترنت الأشياء” إقبالاً لافتاً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، حيث من المتوقّع أن يرتفع عدد الأشياء المتصلة بالإنترنت بنسبة 30 بالمائة إلى 6.4 مليار شيء في العام 2016. وبدورها، قامت “ألفا داتا” الراعي الذهبي لـ “المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء”، بإستعراض دور التقنيات المتعلّقة بإنترنت الأشياء، مثل أجهزة الإستشعار والبيانات الكبيرة وأنظمة تحليلات الفيديو وتكنولوجيا الواقع المعزّز في مجال التجزئة والتسوّق الإلكتروني، في دعم عمليات التجزئة والضيافة القائمة على إنترنت الأشياء.

وقال ساجيف بيرونيلي، رئيس قسم حوسبة الشركات في “ألفا داتا”: “لا يقتصر إنترنت الأشياء على الوصل بين الآلات فحسب، بل يهدف أيضاً إلى الإرتقاء بعالم الإتصالات إلى مستوى جديد وتعزيز مسيرة التحوّل الذكي ومواكبة التطوّرات المعلوماتية والتقنية في مختلف جوانب حياتنا، سواء في المتاجر أو وسائل النقل أو غيرها من الأشياء التي نستخدمها بشكل يومي. ولا شك أن هذا المفهوم الثوري سيحدث تغييراً جذرياً في المجتمع، ولهذا السبب تولي “ألفا داتا” إهتماماً بالغاً لتضافر الجهود مع الشركاء العالميين من أجل تطوير حلول مبتكرة لدفع عجلة نمو وتطوّر إنترنت الأشياء. وشكّل “المنتدى العالمي لإنترنت الأشياء” منصةً ممتازةً بالنسبة لنا لإستعراض أحدث الأنظمة المتكاملة والعملية وتقديم النصائح حول كيفية إختيار المنصات وأنظمة إدارة قاعدة البيانات، وكيفية الحصول على خدمات إنترنت الأشياء وتعيين الكوادر البشرية المناسبة. ونحن سعداء بالإقبال الكبير على حلول إنترنت الأشياء التي نقدّمها لقطاعي التجزئة والضيافة، ونؤكّد على أنّنا سنواصل توسيع نطاق مشاريعنا ذات الصلة وبناء المزيد من الشراكات القوية في هذا السياق”.