دبي – مينا هيرالد: افتتح الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، فعاليات الدورة العشرين من أسبوع دبي الدولي للمجوهرات اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، وتستمّر هذه الفعاليّة المميزة على مدى أربعة أيام من 9 – 12 ديسمبر 2015 بمشاركة أكثر من 300 شركة من 25 بلداً. وتركز الدورة العشرين للمعرض بصورة أكبر على احتياجات المتسوّقين، إذ ستقدم تجربة استثنائية في قطاع المجوهرات والتسوق الفاخر. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض نحو 20 ألف زائر على مدى أيامه الأربعة حيث سيتاح أمام المتسوقون الاختيار بين ما يزيد عن 140 ألف قطعة مجوهرات وأكثر من 50 ألف تصميم جديد.

ساعة بمليون دولار

وقد أثارت ساعة ’هورن أوف بلينتي‘ الراقية من ’مويسيكين‘ والبالغ قيمتها مليون دولار دهشة الزوار في المعرض، وهي مصنوعة من أكثر من 4500 قطعة من الأحجار الثمينة واللآلئ الطبيعية، وقد استُلهم تصميم الساعة الفاخرة بألوانها الزاهية من قصة الميثولوجيا اليونانية ’جنّة عدن‘. وتعد الساعة من بين العديد من قطع المجوهرات السّاحرة الأخرى والتي تعرض حصريّاً في المعرض هذا العام.

ويتضمّن المعرض أيضاً عرض مجموعة من أندر اللآلئ في العالم، ومنها مجموعة لآلئ المحار الوردية النادرة المستخرجة من البحر الكاريبي من مجوهرات ’الأنوار الذهبية‘. كما تعرض مصممة المجوهرات العالمية الشهيرة سوزان كالان، قطعة من تصميمها حازت على جوائز عالمية منها جائزة ’جيم ديفا‘ لملابس الزفاف من ’فيترين‘ في حفل جوائز AGTA Spectrum لعام 2015.

مجموعة واسعة من المنتجات العالمية

سيتيح المعرض الفرصة لعشاق المجوهرات بالاختيار من منتجات مجموعة واسعة من الشركات العالمية والمحلية والإقليمية التي تعرض مجموعاتها المميزة في المعرض لهذا العام، كما سيمكنهم زيارة ورش المجوهرات والأزياء التفاعلية التي تقام يومياً عند الساعة 7.30 مساءً في الصالة رقم 5، حيث سيتعرفون عن كثب على خبراء التجميل المفضلين لديهم، مثل جويل ماردينيان ووفاء توتنجي، الذين يقدمون نصائحهم للزوار لانتقاء أفضل المجوهرات التي تناسب لون بشرتهم وشكل وجههم إضافةً إلى كيفية ارتداء الاكسسوارات بحسب المناسبة.

وللمهتمّين بعالم الأحجار الكريمة المثير، ستقدم خبيرة المعالجة بالطاقة والصحة العامة مريم ياسين، ورشة عمل تشرح فيها عن مزايا الأحجار الكريمة والكريستال وعن أهمية اختيار الحجر المناسب لكل شخص، إلى جانب العديد من المعلومات الهامة الأخرى.

كما ستتاح الفرصة للزوار ليتابعوا عملية تصنيع قطعة من المجوهرات بتفاصيلها، حيث سيعرض خبراء صناعة المجوهرات القادمين من فرنسا تقنيّة يدوية تعود لأربعة آلاف عام تستخدم لخلق نموذج من مادة الشمع يلزم لصنع أجمل المجوهرات الفاتنة، وتقام هذه الورشة يومياً من الساعة 4.30 – 8.30 في القاعة رقم 5.

وتقام على هامش أسبوع دبي الدولي للمجوهرات، الدورة السابعة من “جوائز تصميم المجوهرات” التي تقدّر التمّيز في التصاميم والإبداع والابتكار، وتوفّر الجائزة للمستهلكين فرصة التعرف على المصممين الصاعدين.  

دخول الجمهور بالمجان

ويسمح بدخول الزوار بالمجان إلى المعرض الذي يتخلله أيضاً العديد من العروض المميزة من الشركات العارضة والذي يشهد لإجراء سحوبات وتقديم جوائز قيمة يومياً قيمة تشمل قسائم مستحضرات تجميل وقطع مجوهرات من الألماس وقسائم مجوهرات.

وفي هذا السياق، قالت لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، قسم إدارة المعارض والفعاليات: “يركّز المعرض هذا العام على متطلبات المستهلك وستكون الدورة العشرين للمعرض ممتعة للجميع مع تقديم العديد من النشاطات المسلية التي سترافق الزوار في رحلة البحث عن قطع المجوهرات المفضلة لديهم من بين آلاف القطع التي تعرضها الشركات المشاركة من جميع أنحاء العالم، وكلّ ذلك تحت سقفٍ واحد. وتساهم هذه المزايا الجديدة في ترسيخ صورة المعرض كواحد من أهم الفعاليات الدولية في قطاع المجوهرات”.

شركات عالمية

وتشمل قائمة العلامات التجارية والشركات المشاركة في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات كلاً من ’أمواج‘، و’مجوهرات داماني‘، و’هازوريلال ليجاسي‘، و’مجوهرات محلاتي‘، و’نسولي‘، و’سالم الشعيبي‘، و’سوزان كالان‘، و’تيمبتايشونز‘، و’ياسايان‘، و’زيلا‘، وغيرها من العلامات التجارية من هونج كونج وروسيا والهند ولبنان وتركيا والإمارات العربية المتحدة والولايات الأمريكية.

كما سيشارك في المعرض مجموعة من مصممي المجوهرات وصانعيها من العلامات التجارية التقليدية، والخبراء الرواد في عالم المجوهرات والكثير من العروض المقدّمة من متاجر المجوهرات والمصممين الجدد، والعديد من العلامات التجارية ذات الأسعار المعقولة والمناسبة، وذلك لإرضاء جميع الأذواق ومختلف الإمكانيات.

يُقام أسبوع دبي الدولي للمجوهرات في الفترة من 9 – 12 ديسمبر 2015، ويفتح أبوابه من الساعة 2 – 10 مساءً من السبت إلى الخميس، ومن الساعة 3 – 10 مساءً يوم الجمعة. ودخول المعرض مجاني، ولكن يتوجب على الزوار التسجيل عند الوصول، وحمل بطاقة الهوية الإماراتية السارية الصلاحية.