أبوظبي – مينا هيرالد: شهدت الدورة السادسة لمعرض سيال الشرق الأوسط 2015، أحد أبرز الفعاليات الدولية في المنطقة المكرسة لقطاعات تجارة الأغذية والمشروبات وخدمات الضيافة، تكريم الشركات الرائدة عالميا في قطاع تموين شركات الطيران بجوائز ميركوري الرابعة والثلاثين التي تقدمها مجموعة سيال وذلك خلال حفل حضره أبرز وأهم العاملين في قطاع تموين الطائرات في العالم.

وتكرم هذه الجائزة افضل الشركات العاملة في قطاع تموين الطائرات عبر مختلف الفئات ومنها وجبات الطيران وطعام الطائرات عموما والمشروبات والتغليف والمعدات.

وقال جيريمي كلارك رئيس لجنة التحكيم والشيف ومستشار تموين الطائرات والكاتب خلال كلمته التي القاها في الحفل الكبير الذي عقد في فندق شنغريلا ابوظبي مساء الاثنين الماضي:” ان قطاع تموين الطائرات شهد تطورات كبيرة في السنوات الاخيرة واصبح الآن أكثر من أي وقت مضى جزءا اساسيا من رحلة العميل. ومع توقعات بوصول اكثر من 450 مليون مسافر الى المطارات الخليجية بحلول العام 2020 وتقديم 750 مليون وجبة طعام على متن الطائرات من قبل شركات الطيران الاقليمية سنويا، فإن هذا يؤكد من جديد مدى اهمية هذا القطاع”.  

واضاف قائلا:”تم تحديث وترقية جوائز ميركوري لتعبر عن تغيرات ومطالب هذا القطاع التنافسي للغاية مع تكريم جوانب الابتكار والتطور للشركات العاملة في هذا القطاع”.

كما شهدت فعاليات المعرض تكريم 41 منشأة من المنشآت الغذائية الحاصلة على تقدير  A الملتزمة بمعايير واشتراطات جهاز ابو ظبي للرقابة الغذائية التي ساهمت بتحقيق هدف الجهاز الرئيسي في الحفاظ على سلامة الغذاء وصولا الى رفاهية المجتمع وذلك بحضور سعادة موزة المهيري المدير التنفيذي لقطاع الرقابة في الجهاز.

وقال علي السعد مدير دائرة الاتصال وخدمة المجتمع، ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض:” يأتي تكريم هذه المنشآت الغذائية اليوم تقديرا لما قاموا به من تطبيق كافة المعايير المطلوبة ورسالة لكافة المنشآت الغذائية الاخرى ليشكلوا درعا حصينا في وجه كل الممارسات السلبية المؤدية الى عبور الاغذية غير السليمة الى موائد المستهلكين في الإمارة”.

وأضاف السعد:” ان المنشآة المكرمة ستكون نموذجا يحتذى به من قبل المنشآت الاخرى، موجها الشكر لأصحاب هذه المنشآة في تحقيق الهدف المنشود لضمان وصول غذاء آمن وسليم للمجتمع”.

وتوجت جوائز ميركوري فعاليات اليوم الاول لنسخة 2015 من معرض سيال الشرق الاوسط الذي افتتحه امس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ورئيس مجلس ادارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بحضور وزراء زراعة من خمس بلدان وعدد من السفراء والشخصيات.  

ويواصل المعرض الذي يحتل ست قاعات في مركز ابوظبي الوطني للمعارض اعماله اليوم بقمة سيال العالمية والتركيز على الفنادق والمطاعم اضافة الى التموين العام وتموين الطائرات.

وتنتقل عملية تحكيم مسابقة “لاكوزين من سيال” التي تنظمها جمعية طهاة في ابوظبي بالتعاون مع الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة الى اليوم ما قبل الاخير من التقييم حيث تتواصل اعمال التذوق حتى اليوم الاخير غدا.

كما تشهد مسابقة افضل صانع قهوة في المنطقة منافسة حامية حيث يواصل اعضاء لجنة التحكيم اجراء اعمال التقييم الصارمة للمرشحين لتحديد الفائز الذي سيعلن عنه غدا.