أبوظبي – مينا هيرالد: احتفلت “مجموعة اتصالات”، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، بتخريج 72 موظف يمثلون 21 جنسية شاركوا في الدفعة الثانية من برنامجها الدولي الخاص بإعداد القادة من الموظفين الواعدين على مستوى المجموعة (HiPo)، وذلك في خطوة تسعى من خلالها إلى تنمية قدرات الكفاءات الوطنية من قادتها المستقبليين في مختلف الأسواق العالمية الــ 18 التي تعمل بها، بالتعاون مع أهم الرواد العالميين في ابتكار حلول التعليم والتدريب التنفيذي، مثل؛ هارفرد مانج مينيتور، وأكاديمية انفورما للاتصالات، وجامعة الدراسات العليا للإدارة  إتش إي سي باريس “HEC Paris”.

تتلخص أهم الأهداف التي يسعى برنامج القيادة للموظفين الواعدين إلى تحقيقها في؛ إيجاد وتطبيق برنامج قيادة مستدام قادر على تحقيق طموح “مجموعة اتصالات” في تنمية أعمالها العالمية؛ تحديد الكفاءات والمواهب الرئيسة في “اتصالات” وتكوين فريق عالمي من أصحاب هذه المواهب؛ تطوير هذا المواهب وإعدادها للقيام بأدوار ومسؤوليات محددة وكبيرة؛ الاحتفاظ بالمواهب المميزة؛ ربط تطوير برنامج القيادة للموظفين الواعدين برؤية واستراتيجية “مجموعة اتصالات”.

وتعليقاً على إطلاق هذا البرنامج، قال عبد العزيز الصوالح الشحي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في “مجموعة اتصالات”،” يركز برنامج تطوير الإمكانيات والقدرات الفذة على تطوير أهم الكفاءات القيادية المستقبلية لدينا. ومما يعزز من فرص نجاح هذا البرنامج أن ’مجموعة اتصالات‘ تمتلك عبر عملياتها الدولية الكثير من الموظفين الراغبين في التطور والنجاح في الكثير من الأدوار القيادية الرئيسة. من هنا فإننا على ثقة بأن هذا البرنامج سيسهم في تلبية طموح هؤلاء الموظفين وتعزيز قدراتهم العالمية وبالشكل الذي يتيح لهم فرصة المساهمة الفعالة في نمو وإزدهار مستقبل ’مجموعة اتصالات‘” .

تم اختيار قادة المستقبل من خلال عملية صارمة، وسيلتحق المشاركون في تجربة تعليمية مميزة تقدمها دوائر “مجموعة اتصالات” المختلفة، تجمع هذه التجربة التعليمية بين المحاضرات الدراسية وبين كيفية ممارسة وتطبيق الأعمال التجارية، وكيف يمكن للمشاركين في البرنامج مواجهة التحديات الحقيقية الخاصة بالأعمال.

من جانبه قال الدكتور وولفجانج أمانن، المدير الأكاديمي، جامعة الدراسات العليا للإدارة “HEC Paris” في قطر، وأحد المعاهد التي تسهم في تقديم برنامج “مجموعة اتصالات” “برنامج القيادة للموظفين الواعدين”، “نحن سعداء بالعمل مع المجموعة لتقديم هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير وتعزيز كفاءة قادتها المستقبليين. لقد عملنا عن قرب مع فريق يمثل ’مجموعة اتصالات‘ لتطوير هذه التجربة التعليمية المميزة والمليئة بالتحديات، من هنا فإننا نتطلع إلى أن تسهم هذه التجربة في تعزيز كفاءة ومهارة المشاركين  وتزويدهم بالوسائل والأدوات التي تضمن لهم الحصول على أفضل التجارب والخبرات العالمية. ونحن على ثقة بأن دعم ومساندة أعضاء الجامعة لهذا البرنامج سيسهم بقوة في نمو وإزدهار مستقبل ’مجموعة اتصالات‘”.