دبي – مينا هيرالد: انطلاقا من التزامها بتعزيز نمو حركة السفر والسياحة الى السوق الروسية، وقّعت فلاي دبي اليوم اتفاقية مع المؤسسة الروسية الاتحادية الموحدة  (Visit Russia) ، تعمل الناقلة بموجبها على تسويق  وترويج الوجهات الروسية في الشرق الأوسط.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل المدير بالإنابة ل Visit Russia يوليا موخوفا ونائب الرئيس الأول للعمليات التجارية لكل من الإمارات، أوروبا، الشرق الأوسط ورابطة الدول المستقلة جيهان افندي. جاء ذلك خلال افتتاح مكتب Visit Russia في دبي الذي تم تأسيسه لهدف زيادة التدفق السياحي من دول الشرق الأوسط إلى الوجهات الروسية. وحضر حفل الافتتاح غوشا بواتشيتزي، القنصل العام ل روسيا الاتحادية في دبي والإمارات الشمالية ونائب رئيس الوكالة الفدرالية الروسية للسياحة (Rosturism) سيرجي كورنيف، بالإضافة إلى محمد النوري الممثل عن بلدية دبي.

وفي معرض تعليقه حول الاتفاقية قال جيهون أفندي: “أن فلاي دبي تلعب دورا محوريا بدعم التدفق التجاري والسياحي بين كل من دبي وكافة الوجهات التي تسيّر رحلات اليها وبناء عليه لقد وجدنا الفرصة مناسبة للربط الإمارات المتحدة بالمدن الروسية الهامة من حيث تعداد سكانها و الفرص التجارية الكامنة فيها”.

وأضاف: “باشرت فلاي دبي بتسيير رحلاتها الى روسيا منذ عام 2010 مع التركيز على بناء شبكتها الإقليمية، لذا يسعدنا اليوم التعاون مع الوكالة الفدرالية للسياحة وVisit Russia للترويج الى الوجهات الروسية التي نؤمن رحلات اليها”.

إلى ذلك، تجدر الإشارة الى أن شبكة فلاي دبي في روسيا تتضمن رحلات يومية إلى مطار فنوكوفو الدولي في موسكو، بالإضافة الى رحلات أخرى باتجاه وجهات روسية إقليمية من ضمنها كازان، مينرالني فودي،سمارة ويكاترينبرغ.