الرياض – مينا هيرالد: أعلنت الشركة السعودية الأمريكية للزجاج، التابعة لشركة دبي للاستثمار، والتي تعد شركة رائدة في مجال تصنيع ومعالجة الزجاج المسطح عالي الأداء في منطقة الشرق الأوسط ، عن تسليمها مشاريع تبلغ قيمتها أكثر من 30 مليون ريال في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد شملت المشاريع المنجزة كل من برج العمودي في جدة، ومبنى الاستخبارات في وسط مدينة جدة، والعثيم مول، ومشروع الوصيل هيلز في الرياض.

كما انتهت الشركة أيضاً من توريد زجاج مع تصميم إسلامي مطلي بالذهب للمقر الرئيسي  لديوان المراقبة العامة في الرياض، إلى جانب توفير ألواح “كيه-لايت” الزجاجية عالية الأداء لمشاريع بناء جامعات الدمام ونجران وجازان والمدينة المنورة وحائل وتبوك والقصيم، حيث قامت الشركة بتوفير أكثر من 60,000 متر مربع من ألواح “كيه-لايت” الزجاجية عالية الأداء بمختلف الألوان لهذه المشاريع، وهي تتميز بمقاومتها العالية للضغط والرياح وبقدرتها على توفير الحماية حتى إذا تعرضت للكسر.

وفازت الشركة أيضاً بعقد لتوريد أنواع مختلفة من الزجاج لمشروع  KAP 3 الذي يتضمن تشييد مبان أمنية لوزارة الداخلية في جميع أنحاء المملكة، وفندق موفنبيك في مدينة الرياض، وبرج AKH في الخبر، ومستشفى الدكتور فقيه في الرياض ومجمع جديد لمجموعةJaddoue  في الرياض.

وحول ذلك، قال رضوان الله خان، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الأمريكية للزجاج: “تتمتع الشركة السعودية الأمريكية للزجاج بريادة استراتيجية في قطاع الزجاج المسطح المعماري في المملكة، وتشهد محفظة المشاريع التي نفذتها الشركة على توسعها المتنامي في الأسواق بفضل سمعتها الطيبة في توفير منتجات عالية الجودة. وتُعرف الشركة كذلك بتنفيذها مشاريع مرموقة في السعودية التي تعتبر سوقاً رئيسياً لنموها”.

كما أعلنت الشركة السعودية الأمريكية للزجاج عن توقيعها اتفاقية مع شركة SmartGlass International البريطانية لتصبح بموجبها الشركة السعودية الأمريكية للزجاج الشريك الحصري في منطقة الشرق الأوسط للزجاج المتحول والزجاج المعتم إلكترونياً، وهي تقنية متطورة تمنح خصوصية فورية بكبسة زر. وتوفر شركة SmartGlass حالياً منتجاتها المتميزة في أكثر من 33 دولة في جميع أنحاء العالم.