دبي – مينا هيرالد: أعلنت إدارة حي دبي للتصميم، الوجهة المخصصة لقطاع التصميم والأزياء في المنطقة، اليوم عن توقيع اتفاقية مع ماركة للضيافة، الذراع المختص بالمأكولات والمشروبات في شركة ماركة، وهي أول شركة مساهمة عامة للتجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لإطلاق واحد من المشاريع التي تستهدف قطاع المأكولات والمشروبات في حي دبي للتصميم هو “هاربرز بازار كافيه” Harper’s Bazaar Café. ومن المتوقع افتتاحه رسمياً خلال الربع الأول من العام 2016.

وتشكل هذه الخطوة نقطة البداية لتوقيع المزيد من الاتفاقيات الجديدة بهدف إطلاق مشاريع مماثلة تستهدف قطاعي التجزئة والضيافة في إطار الجهود التي يبذلها حي دبي للتصميم لاستقطاب المزيد من الشركاء التجاريين خلال العام 2016. ومع التركيز على مقومات الأصالة، اختارت إدارة حي دبي للتصميم إبرام اتفاقيات شراكة مع علامات تجارية محددة ومتميزة في ظل الإقبال الشديد الذي يشهده الحي انطلاقاً من كونه وجهة مفضلة والخيار الأول للشركات الراغبة في إقامة مقرات لها في منطقة الشرق الأوسط.

ويعكس تصميم “هاربرز بازار كافيه” Harper’s Bazaar Café التناغم المستوحى من أسلوب المجلة المرموقة بين مقومات الأناقة والثقافة والتجربة الرائدة. وسيكون المقهى عبارة عن مساحة اجتماعية دائمة التغيّر والتطور تجمع ما بين المأكولات الشهية والموضة العصرية والفنون الجميلة وسط أجواء مفعمة بالحياة تحتفل بتاريخ مجلة الموضة وأسلوبها الذي يحاكي الفخامة والأنوثة. ويتسع المكان لاستقبال 140 شخص، ويوفر 74 مقعداً داخلياً إضافة إلى 66 مقعداُ في الشرفة الخارجية الممتدة على مساحة 166 متر مربع.

وسيحظى الزوار بفرصة الاستمتاع بتجربة طعام متميزة تعكس دقة الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة، بدءاً من استخدام الزخارف والمواد الكلاسيكية الفاخرة، وصولاً إلى مرونة تخطيط المكان واستخدام قطع الأثاث التي تسمح بإعادة تشكيلها لتتناسب مع متطلبات إقامة الفعاليات المختلفة.

بوصفها محطة تستقطب المبدعين من عالم الأزياء تحت سقف واحد، سواء المحليين أو العالميين، سيستضيف “هاربرز بازار كافيه” Harper’s Bazaar Café مجموعة متنوعة من الأحداث والأنشطة التي تشجع التفاعل الاجتماعي والثقافي – وذلك لخلق وجهة متميزة وتوفير فرص لا تفوت لاستكشاف وتجربة الأفضل من عالم الطعام، والأزياء والفن.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي للعمليات، حي دبي للتصميم: “من خلال شراكتنا مع شركة ماركة للضيافة، نفخر في حي دبي للتصميم باستضافة واحد من أبرز العلامات التجارية التي تعكس في مفهومها وتصاميمهما أصالة ورقياً، الأمر الذي سيسهم في إضافة بعداً حيوياً آخر لهذا المشروع المزدهر. لقد حرصنا عند تصميم الحي على توفير بيئة حيوية، ومن خلال استضافة “هاربر بازار كافيه” Harper’s Bazaar Café ، نكون قد خطينا خطوة إضافية في مسيرتنا نحو تجسيد مكانة الحي كوجهة ناشئة قوامها الإبداع.”

ومن جهته، قال خالد المهيري، نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام شركة ماركة: يعتبر “هاربرز بازار كافيه” Harper’s Bazaar Café  علامة تجارية شهيرة على مستوى العالم، وهي مثال للأناقة وآخر صيحات الموضة والأزياء. ويسر ماركة للضيافة افتتاح أول “هاربرز بازار كافيه” Harper’s Bazaar Café في حي دبي للتصميم، والذي من المقرر أن يصبح وجهة مفضلة لمحبي الموضة والأزياء في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

وأضاف: “يمتاز “هاربرز بازار كافيه” عن غيره بأجوائه الودية، والقائمة الواسعة من الأطباق المفضلة لعملائه، والأكثر من ذلك ما يقدمه من مأكولات مستوحاة من تقاليد عالمية تبرزها المجلة التي اشتق هذا المقهى اسمه منها.”

لقد تم اطلاق هاربر بازار كافيه بشراكة بين ماركا ومجلات هيرست الدولية، وهي وحدة من هيرست، واحدة من أكبر وسائل الإعلام المتنوعة وشركات خدمات المعلومات في الولايات المتحدة وأكبر ناشر للمجلات في جميع أنحاء العالم.