دبي  – مينا هيرالد : أعلنت مراس، الشركة القابضة التي تتخذ دبي مقراً لها، اليوم عن إطلاق قطاع جديد يُعنى بالرعاية الصحية، بهدف دعم استراتيجية السياحة العلاجية في دبي من خلال تلبية احتياجات الرعاية الصحية الوقائية وتشجيع المرضى على الحصول على العلاجات التي يحتاجونها محلياً، بدلاً من السفر إلى الخارج.

ويعتزم قطاع الرعاية الصحية في مراس إنشاء شبكة متكاملة ومبتكرة من مراكز العيادات التي توفر مجموعة واسعة من خدمات الوقاية والتشخيص والعلاج والمتابعة. وسيكون للقطاع الجديد دور أساسي في ترجمة الرؤية الاستراتيجية لمراس بشأن المساهمة في تحقيق استراتيجية السياحة العلاجية في دبي والتي تهدف إلى جذب 500 ألف من زوار السياحة العلاجية إلى الإمارة بحلول العام 2020.

وقال سعادة عبدالله الحباي، رئيس مجموعة مراس: “تنظر مراس للرعاية الصحية كقطاع رئيسي يمكننا من خلاله أن نترك أثراً إيجابياً على الاقتصاد والمجتمع. وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي رعاه الله، ستعمل مراس من خلال قطاع الرعاية الصحية على إثراء المشهد الحالي للرعاية الصحية في دولة الإمارات وتوفير خدمات تتوافق مع أرقى المعايير الصحية في العالم. وانطلاقاً من إيماننا بأهمية الرعاية الصحية لبناء مجتمع سليم ومزدهر، بادرنا لتأسيس القطاع الجديد في الشركة لنساهم في الارتقاء بمستويات الصحة العامة في المجتمع وتحقيق خطة دبي 2021 التي تركز بشكل أساسي على صحة ورفاهية أفراد الشعب”.

وسوف تقدم مراس للرعاية الصحية نهجاً شاملاً لخدمات التشخيص ورعاية المرضى، من خلال مرافقها المصممة بعناية والتي تعتمد على أحدث المعدات والتقنيات لتقديم حلول طبية وصحية متكاملة تساعد على تعزيز مستويات الصحة العامة للأفراد والعائلات.

وقال حمد المطروشي، نائب الرئيس الأول لقطاع الرعاية الصحية في مراس: “ستقدم مراس من خلال قطاع الرعاية الصحية خدمات طبية عالمية المستوى للأسر من مختلف أنحاء العالم. وهدفنا هو بناء محفظة شاملة من مراكز الرعاية الصحية وتوفير مجموعة متكاملة من الخدمات ضمن منظومة معلوماتية متكاملة مدعومة بأحدث التقنيات المتطورة. حيث سنركز على تلبية الطلب على التخصصات والمجالات الطبية الأكثر حاجة مثل جراحة العظام، وأمراض القلب، وطب الأطفال، وطب الأسرة لنساهم في بناء مجتمع صحي وسعيد”.

وأضاف المطروشي: “في إطار التزامنا بالمساهمة في استراتيجية السياحة العلاجية في دبي، سنركز على تقديم خدمات صحية مميزة تلبي الاحتياجات المتخصصة للمرضى، وذلك عبر عيادات متطورة تجمع بين التكنولوجيا الحديثة، والتصميم العصري، وأرقى المعايير الدولية في تقديم الخدمات، فضلاً عن الخبرات العالمية الواسعة”.

وتنطلق مراس من رؤية تهدف إلى إنشاء محفظة قوية من المنتجات والمشاريع العالمية. وبدوره يتطلع قطاع الرعاية الصحية في مراس إلى تقديم تجربة لا تضاهى في الرعاية الصحية تقوم على الشفافية والتعاون الودي والتواصل الفعال بين المرضى والأطباء والممرضين والمعالجين – وكل ذلك في بيئة آمنة وفريدة من نوعها.