دبي – مينا هيرالد: استعرضت “بي ايه أس أف”، شركة إنتاج كيماويات البناء الرائدة عالمياً، منتجاتها المبتكرة للإنشاءات تحت الأرض خلال الدورة الثالثة من المؤتمر والمعرض العربي للأنفاق في دبي.

وبصفتها الراعي الرئيسي للفعالية، قامت “بي ايه أس أف” باستعراض أحدث تقنياتها من محفظة حلول Master Builders Solutions المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات قطاع الأنفاق في المنطقة. وتضمنت هذه التقنيات جهاز محاكاة رش الخرسانة الذي يساهم في تحسين الكفاءة ويرفع مستوى الأمان في عمليات صناعة هياكل مركبة وموحدة. وعرضت الشركة كذلك مجموعتها الشاملة من حلول آلات حفر الأنفاق (TBM) والأنظمة المضادة للمياه ومنتجات نظام الحقن.

وبصفته عضواً في لجنة المؤتمر الإدارية ورئيس إحدى جلسات المؤتمر، ساهم نيك تشيتندن، المدير الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط لوحدة الإنشاءات تحت الأرض في “بي ايه أس أف”، في جلسة حوارية لمناقشة قضايا الأنفاق بمشاركة خبراء القطاع. كما شارك تشيتندن في منتدى المهندسين الشباب لتعريف أجيال المستقبل من المهندسين الشباب بقطاع الأنفاق.

وتعليقاً على القيمة المضافة لمساهمات ومنتجات “بي ايه أس أف” في أسواق الإنشاءات تحت الأرض في المنطقة، قال تشيتندن: “تأتي تلبية احتياجات مهندسي المناجم والأنفاق والمالكين والمقاولين في صميم منتجاتنا وحلولنا. وبالتعاون مع خبرائنا المحليين وفرق الدعم التي تحظى بنفاذ إلى جهود الأبحاث والتطوير العالمية، فإننا قادرون على تخصيص هذه المنتجات لعملائنا الإقليمين وبشكل تتوافق فيه مع الظروف المناخية والبيئية. ولكي نتمكن من توفير أفضل الحلول المتينة ذات النوعية العالية، نحرص على الاستفادة من آراء العملاء من أجل الابتكار والتطوير، كما نقوم بتسخير أحدث الاكتشافات والابتكارات في تقنياتنا الحديثة التي تشهد تطوراً مستمراً”.

وأضاف تشيتندن: “يعتبر المؤتمر والمعرض العربي للأنفاق منصة إقليمية رائدة تمنحنا فرصة الالتقاء بخبراء القطاع في العديد من التخصصات ومناقشة أبرز التوجهات الحديثة والمستقبلية إضافة إلى تبادل الأفكار حول آثار تلك التوجهات على تقدم الأعمال”.

يذكر أن شركة “بي ايه أس أف” تساهم بسبع عشرة آلة حفر للأنفاق من أصل عشرين آلة تستخدم حالياً في مشروع مترو الدوحة. كما توفر الشركة عمليات لوجستية قوية ودعماً ميدانياً يضاف إلى مجموعة الحلول التي تقدمها. وقد تم استخدام محفظة “بي ايه أس أف” من حلول الإنشاءات تحت الأرض أيضاً في مشروع طريق خورفكان – شيص – دفتا في دولة الإمارات.

يشار إلى أن المؤتمر والمعرض العربي للأنفاق أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، في الفترة بين 23 – 25 نوفمبر. وكانت الفعالية التي عُقدت لثلاثة أيام تحت شعار  الإبداع والابتكار في الاستخدام الأمثل للبنية التحتية والمساحات تحت الأرض – الفرص والتحديات” قد ضمت نخبة من العاملين في قطاع الأنفاق ضمن مجالات تصميم وإدارة وصيانة البنية التحتية للمساحات تحت الأرض من بلدان عديدة.