دبي – مينا هيرالد: استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، وفداً من أثيوبيا يوم الخميس 10 ديسمبر 2015 في مقر المجموعة الرئيسي. وكان على رأس الوفد القنصل العام لجمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في دبي، سعادة ييبلتا أميرو أليمو؛ كما ضم الوفد نائب القنصل العام، سعادة قدير جيتاهون؛ ومدير الاستثمارات وتعزيز الأعمال، إم جيه بيني. وحضر أيضاً الاجتماع كل من زياد عيدة، مدير إدارة شؤون المجتمع والأمن في مجموعة الحبتور، وعبد السلام المرزوقي، مدير عام مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية.

وأطلع الوفد الحبتور على آفاق الاستثمار في أثيوبيا، مع التركيز على الصناعة في شكل خاص. وقال الحبتور إنه في حال الاستثمار في أثيوبيا، يجب أن يكون ذلك ضمن مجالات الخبرة التي تتمتع بها مجموعة الحبتور، أي قطاعات الضيافة والسيارات وتأجير السيارات والتعليم.

ووجّه القنصل العام سعادة ييبلتا أميرو أليمو دعوة إلى رئيس مجلس الإدارة للقاء رئيس جمهورية أثيوبيا ورئيس وزرائها والاطلاع على مجالات الاستثمار المتاحة في البلاد والتي تقع ضمن مجالات اختصاص مجموعة الحبتور. وقال إن أثيوبيا شهدت تغييراً في الأعوام الأخيرة، وإنها تحصد الآن الاهتمام من المستثمرين الأجانب.

وأطلع الوفد الحبتور على المشهد الاقتصادي في أثيوبيا، مشيراً إلى أنها شهدت نمواً سريعاً وتراجعاً كبيراً في معدلات الفقر. يُذكَر أن اقتصاد البلاد هو الآن من الأسرع نمواً في أفريقياً. ويتوقّع صندوق النقد الدولي أن يسجّل الاقتصاد الأثيوبي نمواً بنسبة 8.7 في المئة هذا العام.