دبي – مينا هيرالد: تستعد شركة “إنترناشيونال إكسبو كونسلتس” لاستضافة أهم شركات قطاع اللوحات والتصميمات الإعلانية المحلية والعالمية من 34 بلداً حول العالم ضمن فعاليات “معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2016” بدبي.

وسيتم تنظيم المعرض الأضخم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة بين 10-12 يناير 2016 في القاعات (3 ،4 ،5 ،6 ،7 ،8) ضمن “مركز دبي التجاري العالمي”، حيث يستقطب أكثر من 400 جهة عارضة لتسليط الضوء على أحدث الطابعات والتجهيزات المبتكرة بقيمة تتجاوز 220 مليون درهم إماراتي.

ومن المتوقع أن تشهد الدورة التاسعة عشر للمعرض حضور أكثر من 12 ألف زائر تجاري من 78 بلداً حول العالم للتعرف على أحدث منتجات وتوجهات القطاع. وأشارت الشركة إلى أن تركيز الجهات العالمية العارضة هذا العام على المنطقة يُعزى إلى توقعات بنمو إيرادات قطاع الطباعة فيها بنسبة 7,2% سنوياً.

وبهذه المناسبة، قال أشيش بنجابي، المدير التنفيذي للعمليات في شركة “جاكيس لحلول الأعمال” التي تعمل انطلاقاً من دولة الإمارات: “بدأت مشاركتنا في معرض ’الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية‘ منذ عام 2001. وباعتباره الأضخم من نوعه في المنطقة، فهو يمثل منصةً حيويةً نطرح من خلالها أحدث منتجاتنا في قطاعي الدعاية واللوحات الإعلانية”.

ولعب المعرض على مدى الأعوام 18 الماضية دوراً رائداً في جمع أصحاب المصلحة والزوار والعارضين في القطاع تحت مظلته وإتاحة الفرصة أمامهم للتفاعل والتواصل مع صانعي اللوحات الإعلانية، والعاملين في قطاعي الإنتاج والطباعة، والوكالات الإعلامية والتسويقية، والمطورين، والمهندسين المعماريين ومستشاري العلامات التجارية وغيرهم من المعنيين في القطاع.

وبدوره قال عبد الرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة “إنترناشيونال إكسبو كونسلتس”: “يشغل المعرض هذا العام مساحة أكبر بكثير من الدورات السابقة. ونعِد الزوار والعارضين بكشف أهم أسرار القطاع من مختلف أرجاء العالم”.

وقال نايار أنصاري، مدير تطوير أعمال طابعات الإنتاج في “كونيكا مينولتا”: “لا شك أن المعرض سيشكل منصة مثلى لطرح مجموعة طابعاتنا الرقمية الجديدة الحائزة على الجوائز (SRA3 PRESS) في سوق إنتاج الطابعات التجارية. ونتطلع خلال المعرض إلى التواصل مع شركائنا الرئيسيين في القطاع على المستويين المحلي والعالمي”.

وعدا عن تزايد المشاريع، يُعزى النمو الحالي لقطاع الطباعة في المنطقة إلى الانتعاش اللافت في قطاعات التجزئة والسفر والسياحة والضيافة.

وبدورها قال دارسي مورو، رئيس شركة “ساوجراس” الأمريكية: “نحن سعداء جداً لمشاركتنا في المعرض وتسليط الضوء على أحدث منتجاتنا بما فيها أول نظام متكامل للطباعة الحرارية (سبلميشن) بثماني ألوان، ونظام تزيين القماش المتكامل فائق الدقة Virtuoso HD  الأول من نوعه في القطاع والمصمم خصيصاً للطباعة على الأقمشة القطنية؛ فضلاً عن جدول غني بالعروض الأخرى”.  

وشهد معرض “الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2015” بدبي، الذي يعد إحدى الفعاليات المعتمدة ضمن “مهرجان دبي للتسوق”، مشاركة أكثر من 400 جهة عارضة من 34 بلداً حول العالم وحضور ما يزيد على 12,781 زائر تجاري من 78 بلداً.