الدوحة – مينا هيرالد: وقعت Ooredoo والخطوط الجوية القطرية اليوم مذكرة تفاهم ستتولى بموجبها Ooredoo رعاية خدمة الواي – فاي التي ستوفرها الخطوط الجوية القطرية على متن طائراتها، ولذلك لتعزيز تجربة وخدمة العملاء أثناء سفرهم على رحلات الخطوط القطرية، ولتوفير خدمات اتصالات لا تضاهى أثناء سفرهم بالجو.

وقع مذكرة التفاهم الأولى من نوعها كل من السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر، وسعادة السيد/ أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

ومع توفر خدمة الواي- فاي على متن طائرات الخطوط القطرية، سيتمكن العملاء من استخدام الأجهزة الإلكترونية المحمولة للنفاذ للإنترنت ومتابعة بريدهم الإلكتروني ولإرسال واستقبال الرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة، عبر هواتفهم الجوالة بعد توفير الخدمة.

وبمقتضى الاتفاقية التي تستمر لمدة ثلاث سنوات، ستكون Ooredoo هي الراعي الحصري لخدمة الواي – فاي على متن جميع رحلات الخطوط الجوية القطرية المجهزة بالواي- فاي.

وقال سعادة السيد/ أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تواصل الخطوط الجوية القطرية مساعيها لتوفر أفضل خدمة وتجربة للعملاء على متن طائراتها، ولذلك فإن خدمة الواي-فاي الحديثة توفر اتصالات رائعة. ونحن فخورون بالعمل مع Ooredoo، شركة الاتصالات القطرية الرائدة، لتوفير هذه الخدمة على مستوى العالم.”

وقال السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطــر: “تحرص Ooredoo على ضمان أن يستمتع العملاء دائماً بأفضل الخدمات التي توفرها شبكات الاتصالات في أي مكان كانوا في العالم، أما شراكتنا مع الخطوط الجوية القطرية فهي ترتقي بالتزامنا لتوفير أفضل خدمات الاتصالات إلى الجو. فدولتنا الحبيبة قطر تتبوأ الريادة فيما يتعلق بتوفير أفضل وأحدث سبل الاتصالات لسكان قطر وزوارها، كما أننا سعداء بتوسيع آفاق التعاون القائم بيننا وبين الخطوط القطرية من خلال هذه الاتفاقية المهمة.”

وبفضل رعاية Ooredoo لخدمة الواي – فاي على رحلات الخطوط القطرية، سيتمكن جميع المسافرين من الاستمتاع بخدمة الواي – فاي لأول خمس عشرة دقيقة مجاناً، بحيث يتمكنون من الاتصال بأحبائهم على الأرض. وبعد انتهاء فترة الاتصال المجاني، سيتمكن العملاء من الاستمرار باستخدام خدمة الواي – فاي من خلال إدخال معلومات بطاقة ائتمانهم حين يطلب منهم القيام بذلك.

وسيتم إعلام المسافرين على متن رحلات الخطوط القطرية بتوفر الشبكة مع عرض شعار Ooredoo على شاشة تسجيل الدخول، ومن خلال إعلانات طاقم الطائرة، وكتيب المعلومات الموجود في جيب المقعد، والإعلانات على شاشة العرض أثناء الرحلة.

وسيمكن توفر خدمات الشبكة على طائرات الخطوط القطرية من منح الركاب الفرصة للاستفادة من أحدث جيل من الاتصالات بأفضل الأسعار، وبطريقة تتسم بالمرونة والقدرة على مواكبة احتياجات المسافرين.

وتعتبر هذه الاتفاقية هي الأحدث من بين مجموعة المبادرات الحديثة بين Ooredoo والخطوط الجوية القطرية، والتي تتضمن مبادرة لنقل البيانات الأساسية والبيانات الاحتياطية للناقلة الوطنية لاستضافتها في نظام سحابي تابع لـ Ooredoo، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من العام.

كما يعتبر نظام الواي – فاي على متن الرحلات الجوية للخطوط القطرية جزءاً من نظام الاتصالات الحديث. ويتوفر النظام على متن جميع الطائرات من طراز A380 وA350 وB787 وA319، وعلى عدد من طائرات A320 وA330.