أبوظبي – مينا هيرالد: استقطبت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” اهتماماً واسعاً من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال التدريب والمحاكاة والأنظمة غير المأهولة خلال مشاركتها في  “مؤتمر التعليم والخدمات المشتركة في المحاكاة والتدريب الصناعي” الذي اختتمت أعماله مؤخراً في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.

وجاءت مشاركة “أدنيك” في المؤتمر تماشياً مع جهودها المتواصلة للترويج للدورة الثانية لمعرض الأنظمة غير المأهولة “يومكس 2016” والدورة الأولى لمعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب الذي ستنطلق فعالياتهما خلال الفترة ما بين 6 حتى 8 مارس 2016 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وبهذه المناسبة قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: “جاءت مشاركتنا الأخيرة في(مؤتمر التعليم والخدمات المشتركة في المحاكاة والتدريب الصناعي) بهدف التواصل مع الوفود الزائرة والهيئات العسكرية والمدنية والشركات المتخصصة المشاركة في المؤتمر، ودعوتهم للمشاركة في “يومكس 2016″ ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب” والاستفادة من الفرص القيمة لتلبية الطلب المتنامي على حلول وأنظمة التدريب الدفاعي والامني والمدني في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن استكشاف آفاق جديدة  للتعاون والاستثمار المشترك وبناء علاقات تعاون وشراكة مع كوكبة من كبار اللاعبين  في هذا القطاع الواعد “.

وتوقع الظاهري بأن تكون الدورة القادمة لمعرض “يومكس” و”معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب” أكبر وأفضل من ناحية التقنيات المعروضة، وعدد الحضور، وحجم الأنشطة التجارية استمراراً للنجاح الذي حققه معرض “يومكس” في نسخته الأولى.

ويعد مؤتمر التعليم والخدمات المشتركة في المحاكاة والتدريب الصناعي” الذي نظمته جمعية التدريب والمحاكاة الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر حدث متخصص في تقنيات النماذج التدريبية المتطورة  للمحاكاة، والتدريب على مستوى العالم.

والتقى المسؤولون من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض على هامش مشاركتهم في المؤتمر مع الوفود الزائرة والعارضين الدوليين من مختلف قطاعات المحاكاة والتدريب بما في ذلك التعليم، والتحليل، والتخصصات ذات الصلة، وأطلعهم على مزايا المشاركة في معرض الأنظمة غير المأهولة ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب من خلال توفير منصة مثالية لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والحلول في المحاكاة والتدريب.

ويعد معرض الأنظمة غير المأهولة “يومكس” أبوظبي 2016 الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض المعرض الوحيد من نوعه في المنطقة والمخصص للأنظمة غير المأهولة والتقنيات المستخدمة في العمليات الجوية والبرية والبحرية. ويتوقع أن يجذب “يومكس” أبوظبي مشاركة واسعة تصل إلى ما يقرب من 100 من مصنعي أنظمة الدفاع المحلية والعالمية المتخصصة في الانظمة غير المأهولة والتقنيات المرتبطة بها.

هذا وسيقام معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب على هامش فعاليات معرض “يومكس” بهدف تقديم حلول شاملة لتلبية احتياجات المحاكاة والتدريب العسكري المتنامية على مستوى دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تعزيز التعاون مع القوات المسلحة والهيئات الحكومية والشركات الخاصة والمؤسسات التعليمية بما يصب في تحسين فرص البرامج البرامج التدريبية والتعليمية.

جدير بالذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” يعد من أهم المراكز لاستضافة الأحداث والفعاليات، وهو مجهز بمرافق حديثة وفقاً لأرقى المعايير الدولية. ويوفر المركز ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطب أدنيك ما يقارب 1.6 مليون زائر خلال 328 فعالية استضافها.