دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “إي إم سي” المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:EM)، اليوم عن الجيل القادم من بحيرة البيانات NAS ضمن منظومة Isilon® لشركة إي إم سي  وأحدث تطوراتها. وتشمل هذه التطورات منتجات وميزات وقدرات جديدة من شأنها أن تتيح للشركات إمكانية التوسع في المواقع الفرعية بالإضافة إلى الخدمات السحابية العامة بكل سهولة. حيث تعمل المنتجات الجديدة التي تشمل كل من IsilonSD Edge والجيل القادم من  IsilonOneFS® بالإضافة إلى IsilonCloudPoolsTM – على تعزيز بحيرة البيانات عن طريق توفير البيانات غير المنظمة، ليس في مركز البيانات الأساسي فقط، ولكن في مراكز البيانات في المواقع الفرعية أيضاً مثل المكاتب البعيدة والبيانات المخزنة في البيئة السحابية. وقد تم تصميم حلول Isilon الجديدة لتشكل بحيرة بيانات أكثر كفاءة سعياً إلى توحيد أعباء العمل المتعددة وتمكين المستخدمين من الوصول إلى البيانات وتحليلها من كافة المواقع.

تؤدي ثلاثة توجهات رئيسية إلى دفع التحول المؤسسي في الشركات. أولاً أصبحت الشركات أكثر عالمية ولديها قوى عاملة منتشرة. ثانياً يشهد حجم البيانات غير المنظمة نمواً سريعاً ويتضاعف كل سنتين، مما يؤدي إلى زيادة الحاجة إلى إدارة البيانات بكفاءة بالإضافة إلى تحقيق القيمة منها. وأخيراً، تحول البرمجة السحابية الهجينة لتصبح الاختيار الأمثل للعملاء من أجل إدارة مراكز البيانات الخاصة بهم بكفاءة وفعالية.

واجهت المكاتب البعيدة والمواقع الطرفية في السابق تحديات عندما كان يتعلق الأمر بالبيانات وذلك من ناحية التكلفة والطاقة الإنتاجية المتدنية وتعقيدات الإدارة والصيغ المتضاربة والحوكمة الآنية. وقد أثرت هذه التحديات على إنتاجية العاملين في مجال المعلومات في هذه المواقع وعلى قدرة إدارات تكنولوجيا المعلومات في عرض وإدارة البيانات.

وقد صممت “إي إم سي” النسخة الثانية من استراتيجية بحيرة البيانات وما تم الإعلان عنه اليوم خصيصاً من أجل مواجهة هذه التحديات. و اقتصرت عمليات النشر المبكرة لبحيرة البيانات على استخدام مصادر البيانات المتاحة داخل أو-على مقربة من- مركز البيانات الأساسي فقط. حيث توجد الآن حاجة متزايدة متمثلة في توسع النسخة الثانية لاستراتيجية بحيرة بيانات وامتلاكها القدرة على إدارة البيانات غير المنظمة بطريقة بسيطة ومنسقة داخل مركز البيانات الأساسي وفي المواقع الفرعيةوفي البيئة السحابية.

يعد حل (IsilonSD Edge) من المنتجات القائمة بشكل كلي على البرمجيات والتي تعمل على المعدات الحاسوبية الشائعة. ويعمل هذا البرنامج على دعم نظام VMware ESX ويمكن دمجه بشكل كامل مع برنامج (VMware vCenter) من أجل تسهيل الإدارة. كما أنه لن يتسبب باستنزاف أي من قدرات نظام التشغيلOneFS، وسيدعم خدمات وبروتوكولات نظامOneFSK، إلى جانب رفع سعة التخزين لتصل إلى 36 تيرابايت، وإجراء النسخ المتماثل للبيانات بسلاسة وتوزيعها من المركز الاساسي. سيتوفر برنامج (IsilonSD Edge)،  مجاناً للاستخدام الشخصي وكما سيتوفر بشكل مرخص لكل مجموعة للاستخدام بغرض الإنتاج.

تعمل شركة “إي إم سي” بالإضافة إلى توسيع بحيرة البيانات لتشمل المواقع الفرعية، على تعزيز بحيرة البيانات في المركز الاساسي عن طريق نظام التشغيل IsilonOneFS الجديد والذي يتمتع بتقنية الجيل المقبل. وقد تم تصميم هذا المنتج المتعدد الميزات لتحسين مستوى المرونة وتبسيط الإدارة وزيادة الكفاءة وتوفير العمليات المستمرة لبحيرات البيانات الضخمة. كما تتوافر ميزة هامة في نظام التشغيل والتي تتمثل في دعم الوصول إلى بيانات وخدمات النظام. وقد دعم نظام التشغيل إمكانية الوصول إلى بيانات وخدمات النظام لعائلات الرموز الثانوية، حيث يعمل الآن في عدد من عائلات الرموز الرئيسية من أجل تعزيز مرونة بحيرة البيانات. وستساعد بحيرة البيانات التي تتمتع بمرونة أعلى في ضمان عدم تعطل النظام للمستخدمين والتطبيقات خلال عمليات التحديث الكبيرة.

تدرك “إي إم سي” أن أغلب البيانات الموجودة داخل الشركات اليوم هي بمثابة “بيانات باردة” – والتي نادراً ما يتم استخدامها – ولكن لا بد من الاحتفاظ بها للأغراض التنظيمية وأغراض الامتثال، فإنها توفر CloudPools، وهو برنامج جديد ضمن خط منتجات Isilon والذي سيتيح لنظام Isilon إمكانية التوسع ليشمل البيئات السحابية العامة والخاصة والهجينة لضمان الوصول إلى البيانات بغض النظر عن الموقع. فعندما تنظم البيانات في البيئة السحابية، يتم تشفيرها وضغطها خلال حركتها الانتقالية كذلك، وذلك من أجل ضمان أمن بيانات الشركات في بقية العملية داخل البيئة السحابية. كما يتيح هذا البرنامج  للمؤسسات إمكانية توسيع بحيرات البيانات خاصتها للاستفادة من القدرات المتوفرة ضمن نطاق البيئة السحابية وذلك تزامناً مع ضمان الوصول المتسق والمبسط وإدارة البيانات.

التوافر

سيتم إتاحة منتجات شركة “إي إم سي” ( IsilonSD Edge والجيل القادم من  IsilonOneFS® وIsilonCloudPoolsTM) في أوائل عام 2016.

آراء محللي القطاع

سكوت سنكلير، محلل لدى مؤسسة “إنتربرايز استراتيجي جروب”

“تزامناً مع نمو البيانات غير المنظمة في العالم بمعدل غير مسبوق، تتعرض مؤسسات تكنولوجيا المعلومات لضغوط هائلة من أجل تقديم استراتيجيات أكثر فعالية لخفض التكاليف وتبسيط الإدارة وإيجاد سبل لدعم مصادر بيانات الشركات التي يمكن استخراجها من أجل استخدامها لاستطلاع الأعمال وتحقيق القيمة. وقد تمكنت شركة “إي إم سي” من الاستجابة لهذا التحول وذلك باعتبارها أحد الموردين القليلين في مجال تعزيز هيكليات بحيرات البيانات، كما أنها تقوم الآن بنشر الحلول القادرة على استخدام مصادر البيانات غير المنظمة بسهولة والتي تعد عالقة حتى الآن في مواقع التخزين الفرعية لدى الشركات “.

آراء المدراء التنفيذيين:

سي جيه ديساي، رئيس شعبة التقنيات الناشئة  لدى شركة “إي إم سي”

“يمثل النمو السريع للبيانات غير المنظمة في مراكز البيانات الأساسية وفي المواقع الفرعية تحدياً للشركات، من أجل إدارة نمو البيانات وإيجاد طرق جديدة للاستفادة بشكل كبير من مخازن البيانات الموزعة من أجل استطلاع الأعمال وتحقيق القيمة. وفي الوقت نفسه، لا يزال الضغط متمثلاً في خفض التكاليف. حيث تم تصميم هذا الثلاثي من حلول  (Isilon) الجديدة من شركة “إي إم سي” لتحسين كل جزء من مركز البيانات وتوفير تجربة مستخدم سلسة واستحداث اقتصاديات جديدة إلى جانب استمرار العملاء في تخطي عقبات البيانات وتطوير استراتيجيات البيانات الضخمة لديهم”.