دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة جيه أل أل – الشركة الرائدة عالميًا في مجال الاستثمار والخدمات الاستشارية العقارية – عن أنها قدمت مشورتها بنجاح إلى شركة الراجحي المالية وبنك آركابيتا ، مديرو الأصول العقارية الرائدة في المنطقة، بشأن عملية بيع محفظة خدمات لوجستية وأصول للبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتألف هذه الصفقة البالغة قيمتها حوالي 1.35 مليار ريال سعودي من أصول في قطاعات الإمداد اللوجستي والمستودعات وتجارة التجزئة مؤجرة بعقود طويلة الأجل في الرياض وجدة ودبي لكيانات إقليمية مثل شركة باندا والصافي دانون ومكتبة جرير وشركة سيفا لوجيستيكس العالمية لسلاسل التوريد.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، صرح السيد جوراف شيفبوري رئيس قسم أسواق المال بشركة جيه أل أل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلاً: “عيّنت شركة الراجحي المالية وبنك آركابيتا في وقت سابق من هذا العام شركة جيه أل أل لإدارة عملية بيع مؤسسية منظمة تتسم بالكفاءة. وكجزء من الخدمات التي قدمتها شركة جيه أل أل، توصلت الشركة لمجموعة متنوعة من المستثمرين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والعالم، مما أدى إلى وجود عدد قياسي من العطاءات على الأصول المطروحة”.

وأردف السيد جوراف قائلاً: “لقد أدى النهج المؤسسي الذي اتبعته شركتنا في عملية البيع وقدرتنا على الوصول لمجموعة كبيرة من المستثمرين إلى الإهتمام القوي بالمحفظة وبالتالي عزز بدوره اهتمام المستثمرين بالعقارات المولدة للدخل، وذلك على الرغم من التصور العام الذي يشير إلى ضعف السوق في المنطقة”.

وأضاف السيد جميل غزنوي رئيس شركة جيه أل أل في المملكة العربية السعودية قائلاً: “تسلط هذه الصفقة الضوء على الحاجة إلى خدمات إدارة احترافية للصفقات العقارية المتعلقة بالأصول والمحافظ العقارية عالية الجودة. وأود أن أؤكد على أن شركة جيه أل أل ستستمر من خلال تواجدها القوي في المنطقة وقدرتها على الوصول إلى المستثمرين على مستوى العالم في تأدية دورها الفعال في دعم العملاء وتقديم المشورة لهم بشأن أي استثمارات عقارية من هذا القبيل”.