دبي – مينا هيرالد: تنصح فلاي دبي المسافرين على متن خطوطها، بالوصول الى المطار وفق الموعد المحدد وذلك لتفادي ازدحام الدقائق الأخيرة حيث أن عشرات ألاف من الأشخاص يتحضرون للسفر بغية قضاء فترة أعياد نهاية العام مع الأهل والاصحاب خلال أسبوع يشهد اكثر اقبالا للسفر مقارنة مع الفترات الاخرى في العام.

وتتوقع فلاي دبي، التي تسير رحلاتها من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي بالاضافة الى مطار مكتوم الدولي في برج دبي العالمي، تدفقا كبيرا في أعداد مسافريها في الفترة الممتدة بين يوم الخميس الموافق في 17 ديسمبر ويوم السبت في 19 ديسمبر، يشمل نحو 12,000 مسافر يوميا على متن رحلاتها خلال هذه الفترة الى وجهات من بينها، عمّان، جدة، مسقط وسيريلانكا.

الوصول في الموعد المحدد.

تذكّر فلاي دبي المسافرين على متن رحلاتها أن يأخذوا في الاعتبار خلال التخطيط لرحلاتهم، التوجه الى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل قبل موعد رحلاتهم. وتنصح المسافرين أيضا بالتأكد من المطار الذين يسافرون منه قبل مغادرة المنزل منعا لأي تأخير.

التسجيل للرحلات

أن التسجيل على رحلات فلاي دبي سوف يقفل قبل 60 دقيقة من الإقلاع، ولن تقبل الناقلة أي مسافرين يسعون الى تسجيل الحضور اثر انتهاء الوقت المحدد. كما يملك المسافرون خيار التسجيل للرحلات عبر الموقع الالكتروني الى أكثر من وجهة الا أنه يطلب منهم توصيل حقائبهم التي تم تسجيلها بوقت أقلة 60 دقيقة قبل موعد إقلاع الطائرة.

أما بالنسبة للمسافرين الذين لديهم بطاقة العبور الى الطائرة عبر الموقع الالكتروني للنقالة ويحملون فقط حقيبة يد، يستطيعون التوجه مباشرة الى منطقة مراقبة الجوازات لإتمام معاملات المغادرة. وبامكان المسافرين أيضا استخدام أكشاك التسجيل للرحلات في قاعات المغادرة.

التوضيب الذكي

منعا لأي تأخير، تشجع فلاي دبي المسافرين على متن رحلاتها على التوضيب الذكي لأمتعتهم والتحديد مسبقا لعدد الحقائب التي يستطيعون اصطحابها معهم على متن الطائرة وتسجيلها حسب كل من تقديمات الدرجة السياحية ودرجة رجال الإعمال في هذا الاطار.

وتذكّر الناقلة بأن كافة السوائل، الادوات القابلة للاشتعال  والجل، يجب أن توضع في أكياس موصدة بإحكام في حال تم نقلها في حقائب اليد على متن الطائرة.

وتطبيقا لمعايير الامن والسلامة، لن تسمح فلاي دبي للمسافرين باصطحاب أدوات مزودة ببطريات الليثيوم   على متن رحلاتها؛  وهذا يطبق على حقائب اليد والحقائب المرسلة بالشحن. لمزيد من المعلومات حول موانع شحن بطريات الليثيوم والادوات الخطرة الأخرى، يرجى من المسافرين قراءة ملف: سياسة النقالة المتعلقة بالحقائب والمتوفرة على موقعها الالكتروني: www.flydubai.com