دبي – مينا هيرالد: جدّدت فيديكس إكسبريس، التابعة لـ فيديكس كوربوريشن، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (FDX) وأكبر الشركات المتخصصّة بالنقل السريع على مستوى العالم، دعمها لمسابقات “شركة العام العالمية” التي تنظمها مؤسسة إنجاز العالميةJunior Achievement Worldwide، وكرّمت في هذا الإطار فرق روّاد الأعمال الشباب المتميزين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعلى مدى أكثر من 30 عاماً، دعمت فيديكس مؤسسة إنجاز العالمية للمساهمة في تمكين رواد أعمال المستقبل، وتحفيز الشباب لتحقيق النجاح وتنمية أعمالهم على مستوى العالم. ويساعد البرنامج الطلاب على فهم أهمية التواصل العالمي لخلق فرص وظيفية مثمرة، وتنمية الأعمال، والاستفادة المثلى من الإمكانات المتاحة عالمياً. وتعتقد فيديكس بأن تفعيل التواصل في الأسواق العالمية والأفكار والثقافات المتنوعة من شأنه زيادة فرص تقدّم الشعوب.

وبهذه المناسبة قال ديفيد روس، الرئيس الإقليمي لـفيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: “يعدّ أصحاب المشاريع والشركات الصغيرة مكوّناً أساسياً للنمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل. ونحن ملتزمون بتغذية روح ريادة الأعمال بين شباب المنطقة، حيث تعتبر البطالة قضية أساسية. وقد عملنا بالتعاون مع مؤسسة ’إنجاز العالمية‘ على إقامة منصة لتحفيز الرواد على استشكاف مسارات تجارية ناجحة”.

وفي منطقة الشرق الأوسط، نظّمت مؤسسة “إنجاز العرب”، أحد أعضاء مؤسسة “إنجاز العالمية” فعاليات الدورة التاسعة من “مسابقة إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال” على مدى يومي 24 و25 نوفمبر في سلطنة عمان.  وحضر فريق فيديكس الفعالية لمشاركة الطلاب أفكارهم حول كيفية الوصول إلى الأسواق العالمية، بما يتماشى مع مفاهيم فيديكس أكسس.

وحصل الطلاب المشاركون في برنامج مؤسسة إنجاز العالمية على فرصة المنافسة للفوز بجائزة فيديكس أكسس، التي تكرم الشركات، التي يديرها طلاب، وتستعرض أفضل المبادئ في مجال التواصل العالمي. وحصلت شركة “بينيكل إنك” التونسية على الجائزة لهذا العام، نظراً لتميزها في تقديم أفضل خطة عمل باستخدام شبكة الاتصالات والخدمات اللوجستية العالمية لتسريع الابتكار وربط الأسواق. وتعتبر “بينيكل إنك”  شركة تطوير عبر شبكة الانترنت، تسعى للاستفادة من السلع الغذائية التي اقترب موعد انتهاء صلاحيتها عبر إعادة توزيعها بكفاءة وفعاليّة عبر برنامجها على الانترنت، مما يساعد بدرجة كبيرة في حل مشكلة هدر الطعام على مستوى متاجر الجملة.

وفي أفريقيا، نظمت “جوائز مؤسسة الإنجاز العالمية” في الغابون خلال الفترة بين 2 و4 ديسمبر، حيث حصلت شركة  “جرين بيز” من موريشوس على جائزة فيديكس أكسس. وتعمل “جرين بيز” على ابتكار منتجات خيزران معاد تدويرها بطريقة مبتكرة، لتكون عملية ومستدامة من الناحية البيئية. وقد وسعت الشركة نطاق عملها إلى أسواق جديدة عبر استخدام وسائل البيع التقليدية ومنصات التواصل الإجتماعي. وبفضل نماذج أعمالها الناجحة، ساهمت الفرق الناجحة في توفير فرص عمل ضمن مجتمعاتها، مولية أهمية قصوى للمسؤولية الاجتماعية من خلال العمل مع مؤسسات محلية غير ربحية لمساعدة الأطفال المحتاجين.

كما تمّ تكريم الطلاب المتنافسين في مسابقة برنامج “شركة العام” من مؤسسة إنجاز 2014 لقاء إنجازاتهم المتميزة. وكانت جائزة فيديكس أكسس 2014 من نصيب شركة “ديناميتيز” النيجيرية، التي تعمل في مجال انتاج حقائب اليد، وحقائب التسوق والمدارس المصنوعة بخيوط القنّب المجدولة.