عمّان  – مينا هيرالد : عقد مجلس إدارة شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية “مساكن كابيتال” اجتماعه يوم الثلاثاء الموافق 15/12/2015 في عمّان، برئاسة سعادة السيد حسن عبدالله إسميك رئيس المجلس، وحضور نائب الرئيس، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

واطلع مجلس الإدارة خلال الاجتماع على الإجراءات المتخذة بشأن رفع رأسمال مساكن كابيتال من 12.240 دينار/ سهم ليصل إلى 24.480 دينار/ ووجه بضرورة الانتهاء من إجراءات الزيادة بأقصى سرعة ممكنة بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والجهات الرقابية الأخرى.

وناقش المجلس العروض المقدمة من الشركات الاستشارية، وقرر تعيين السادة شركة إرنست ويونغ للسير بإجراءات الزيادة.

واستعرض المجلس الوضع المالي للشركة وتوافقه مع الخطط المستقبلية التي وضعها المجلس للنهوض بالشركة وتطوير أعمالها في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة. ونظراً لأن الإجراءات المتعلقة بزيادة رأسمال الشركة سوف تستغرق فترة زمنية قد تمتد الى شهرين، فقد اقترح رئيس مجلس الإدارة إقراض الشركة مبلغ 3 ملايين دينار دون أي فوائد على أن تقوم الشركة برد هذا المبلغ والمبالغ المقترضة سابقاً عند استكمال إجراءات زيادة رأس المال، حيث أثنى مجلس الإدارة على الاقتراح وتمت الموافقة على القرض وتقدم أعضاء مجلس الإدارة بالشكر للسيد رئيس مجلس الإدارة على هذه البادرة الكريمة.

وفي ما يتعلق بتأسيس الشركة الجديدة، فقد ناقش مجلس الإدارة نداءات العديد من المساهمين ودعواتهم المتكررة بطلب إلغاء تأسيس الشركة الجديدة والعمل على زيادة رأسمال مساكن كابيتال إلى 700 مليون دينار، وعليه فقد قرر المجلس قبول هذه النداءات من المساهمين بإلغاء تأسيس الشركة الجديدة والعمل على زيادة رأسمال مساكن كابيتال إلى 700 مليون دينار ضمن الإجراءات المعمول بها لدى هيئة الأوراق المالية ومراقبة الشركات على النحو التالي: استكمال إجراءات الزيادة الحالية البالغة 12,240 مليون دينار والذي أقرته الجمعية العمومية غير العادية للشركة سابقاً، ودعوة الجمعية العمومية خلال 90 يوماً من انتهاء زيادة رأسمال الشركة الحالي لإقرار الزيادة على عدة مراحل وليس على مرحلة واحدة وخلال 5 سنوات حسب ما تقتضيه الحاجة، بحيث يتم عقد جمعية عمومية غير عادية منفصلة لكل زيادة، الأمر الذي يتيح الفرصة للاجتماع بالمساهمين والأخذ بآرائهم والإجابة على استفساراتهم.

وناقش مجلس الإدارة طلب بعض الشركات المساهمة العامة ورغبتها بالاندماج في مساكن وخططها المستقبلية ورحب المجلس بهذه الطلبات على أن تتم دراستها وعرضها على المساهمين في جمعية عمومية منفصلة وذلك خدمة لسوق عمان المالي.

وتوجه مجلس الإدارة بالشكر لجميع المساهمين والجهات الرقابية والمؤسسات الإعلامية على كل الجهود النيرة في دعم مسيرة مساكن كابيتال والاقتصاد الأردني في ظل الرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني عميد آل البيت الكرام.