دبي – مينا هيرالد: أعلنت “شون العقارية”، إحدى الشركات الإقليمية الرائدة في مجال التطوير العقاري في دبي والتي تبلغ قيمة محفظة أعمالها الحالية 7 مليارات درهم، عن تسليم مشروعها العقاري المنجز حديثاً “ شون بيزنس بارك”. وأقامت الشركة حفل افتتاح هذا المشروع الجديد يوم أمس الأربعاء (16 ديسمبر/كانون الأول 2015) بحضور مجموعة من كبار الشخصيات والضيوف.

وتم تطوير “ شون بيزنس بارك” وفق تصور يلبي الطلب المتنامي على مساحات التجزئة والمكاتب ذات التصميم المتميز في دبي. ويتميز هذا المشروع بمرافقه التي توفر للمستخدمين تجربة مبتكرة ومربحة، حيث يحتوي على طابقين سفليين بسعة 1.300 موقف للسيارات وطابق أرضي يحتوي على أكثر من 72 منفذ تجاري لقطاع الأغذية والخدمات، بالإضافة إلى ثلاثة طوابق مخصصة لـ 304 مكتب من الحجم الكبير. ويتميز المشروع، الممتد على مساحة تقدر بـ 1.6 مليون قدم مربع، بموقعه الاستراتيجي الذي يجعل منه مكاناً مثالياً للدول المشاركة في معرض “إكسبو 2020”. ويبعد المجمع حوالي 5 كلم عن مطار آل مكتوم الدولي الذي افتتح مؤخراً ويخدم 160 مليون راكب وميناء جبل علي. ومن المتوقع أن يسهم قرب المشروع من هذه الأماكن الرئيسية، بالإضافة إلى قربه من ثلاثة طرق سريعة رئيسية هي؛ شارع الشيخ زايد وشارع محمد بن زايد وشارع الخيل، في زيادة الاهتمام بهذا المرفق الجديد.

وقال أورخان سلاموف، نائب رئيس قسم الاتصال المؤسسي لدى “شون العقارية”: “يمثل اكتمال العمل في هذا المشروع بداية الرحلة نحو استضافة “إكسبو 2020″، ونحن سعداء بافتتاح بهذا التدشين، الذي يقدم مجموعة كبيرة من المكاتب المؤسسية والعلامات التجارية رفيعة المستوى في مجال المطاعم والبيع بالتجزئة. ويسهم “إكسبو 2020” في زيادة الطلب على المرافق التجارية، حيث سيستقطب أكثر من 25 مليون زائر ويخلق 290.000 فرصة عمل خلال السنوات الأربعة المقبلة. ومع اكتمال العمل في هذا المشروع، ما جعله ميزة المبادر الأول في السوق لتلبية احتياجات معرض “إكسبو 2020″. ونود أن نتقدم بالشكر من مؤسسة التنظيم العقاري ودائرة الأراضي والأملاك ومستثمرينا وموظفينا لمساهمتهم في إنجاز هذا المشروع المهم”.

ويرسي ” شون بيزنس بارك” نهجاً معاصراً فيما يتعلق بالخصائص الإنشائية للمشروع، حيث تم تزويده بـ 14 مصعداً ونظام فعال لتبريد المناطق والذي يتألف من 175 وحدة تبريد مزودة بمراوح لتبريد 600 مكتب ومنطقة عامة بهدف ضمان أقصى درجات الراحة لشاغلي هذه المكاتب. وتم استخدام ما مجموعه 4.581.750 كغ من الحديد و30.000 متر مكعب من الخرسانة في إنشاء هذا المجمع، الذي يشتمل على أكثر من أربعة فناءات وممرات بمناور مفتوحة تمتد على طول 1.8 كم لكل طابق.

واختتم سلاموف: “نحن سعداء بتسليم مشروع ” شون بيزنس بارك” الضخم التي تضاهي مساحته مساحة أكثر من 30 مشروعاً، والذي وصل عدد القوى العاملة فيه إلى 5.000 عامل. كما ونقوم بتوجيه معظم مشاريعنا العقارية نحو تلبية احتياجات استضافة دبي لمعرض “إكسبو 2020″، فالمستثمرين والمشترين في انتظار تحقيق مكاسب كبيرة خلال السنوات المقبلة.”