أبو ظبي – مينا هيرالد: استقبل سعادة د. أمين حسين الاميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بديوان وزارة الصحة بأبوظبي سعادة ميشال ميرالييه، سفير الجمهورية الفرنسية والسيدة كاميلي بتيت، مديرة ومستشارة السفير للشؤون الثقافية والتعاون والسيد بينوا تاماليت، الملحق الاقليمي الصحي بسفارة الجمهورية الفرنسية.

وناقش الاجتماع سبل التعاون بين الطرفين وتوسيع نطاق التعاون في مجال البحث العلمي والدراسات الخاصة بالامراض الجينية وعلم الجينات، وكذلك توسيع نطاق التعاون في مجال الصناعات الدوائية، وقد تم توجيه دعوة لوزارة الصحة الاماراتية لزيارة وفد من الوزارة برئاسة سعادة د. محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة وعدد من كبار المسؤولين والمختصين في القطاعات الطبية المختلفة والاطلاع على برامج بعض المستشفيات الحكومية والخاصة بفرنسا وزيارة مراكز الابحاث الخاصة بعلم الجينات ومراكز الابحاث الخاصة بالدواء مع زيارة بعض المستشفيات المعنية بعلاج الامراض السرطانية والقلب والاجتماع مع بعض المسؤولين من الخبراء والعلماء في المجال الطبي والبحث العلمي مع زيارة خاصة للقطاع الدوائي والبحوث العلمية في مجال الدراسات الاكلينكية للدواء مع زيارة مختبرات باستور الفرنسية المعروفة في مجال القطاع الدوائي.  

وقد تقرر ان يتم دراسة هذه الدعوة الكريمة وتشكيل فريق من وزارة الصحة برأسة سعادة د. محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة والوفد المرافق له لزيارة الجمهورية الفرنسية والمتوقع ان تكون في منتصف يناير 2016.