دبي – مينا هيرالد: شاركت “إعمار العقارية” شركة التطوير العقاري العالمية، باحتفالات كل من قطر والبحرين بأعيادهما الوطنية، حيث ازدان “برج خليفة “، أطول مبنى في العالم، بالألوان التي تحاكي الأعلام الوطنية لقطر والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، تعبيراً عن قيم الأخوة والتآزر التي تظلل الدول الشقيقة.

وجاءت هذه الخطوة انطلاقاً من حرص “إعمار” على مشاركة قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيه أحر التهاني والأمنيات إلى قطر والبحرين، قيادةً وشعباً، بهذه المناسبة المميزة. كما عبّرت هذه المبادرة عن عمق المحبة والتآخي التي تجمع دول مجس التنعاون الخليجي، وهو ما أكدته قيادة الإمارات خلال مشاركتها في القمة الخليجية السادسة والثلاثين والتي عقدت أعمالها مؤخراً.

ويبلغ ارتفاع “برج خليفة” 828 متراً (2716.5 قدم) ويحتوي على أكثر من 200 طابق منها 160 طابقاً مأهولاً بالسكان مسجلاً بذلك رقماً قياسياً عالمياً في هذا المجال. ودخل البرج سجل “غينيس” للأرقام القياسية عن فئات أطول مبنى، وأطول هيكل شيده الإنسان في العالم، وأعلى مطعم من الطابق الأرضي (أتـ.موسفير)، وأعلى منصة مشاهدة (قمة البرج، برج خليفة سكاي). للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.burjkhalifa.ae.