أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت “دوكاب”، الشركة الرائدة في مجال صناعة الكابلات الكهربائية عالية الجودة ومنتجات الكابلات ومقرّها الإمارات، عن إبرامها لأولى صفقاتها لتوريد مجموعتها من كابلات الاستخدامات البحرية MarineBICC لبارجة Jack-Up (JOPTWIL 300) في أبوظبي، وذلك بالتعاون مع شركة JOPETWIL الصناعية، التابعة لشركة “كونترول للمقاولات والتجارة” (CCTC).

وقامت “دوكاب” بتوفير تصميم خاص لمجموعة MarineBICC بحيث يمكن استخدامها في مختلف الصناعات والأنشطة البحرية، كما تم اعتمادها من قبل المكتب الأمريكي للنقل البحري (ABS)، وشركة “جيرمانشر لويد – ديت نورسك فيريتاس” (DNV GL)، التي تعد من أبرز الشركات العالمية المقدمة لخدمات التأمين وإدارة المخاطر البحرية والتراخيص، وشركة التأمين العالمية (لويد رجستر). وتمتاز هذه المجموعة بجودتها العالية، وعمرها التشغيلي الطويل، وقدرتها على العمل تحت درجات الحرارة ونسب الرطوبة العالية، إضافة إلى احتوائها على طبقات إضافية لتوفير المزيد من الحماية، دون التأثير على مرونتها. ولضمان توفير أفضل معايير السلامة من الحرائق على متن السفن والمراكب، والمنصات البحرية، فقد تم تصميم مجموعة كابلات MarineBICC ضد الحرائق وخفض انبعاثات الدخان.

وبهذه المناسبة، قال محمد المطوع، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في “دوكاب”: “تمتلك ’دوكاب‘ خبرة واسعة وسمعة طيبة ضمن قطاع صناعات النفط والغاز إضافة إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها في هذا المجال، الأمر الذي دفعنا نحو التوسع وتطوير مجموعة خاصة من الكابلات التي يمكن استخدامها للعمليات البحرية. نحن فخورون بالعمل مع شركة ’كونترول للمقاولات والتجارة‘ من خلال توفير كابلات MarineBICC، التي تم اختيارها بعناية نظراً لما تمتاز به من معايير الأداء والجودة المعتمدة عالمياً، إلى جانب الخبرة التي توفرها ’دوكاب‘ لعملائها. تمتاز كابلات MarineBICC بعمرها التشغيلي الطويل، وقد أثبتت فعاليتها في الظروف المناخية الصعبة، ونرى بأنها ستكون مناسبة تماماً لهذا المشروع الهام، ونحن نتطلع إلى آفاق جديدة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من الأسواق العالمية.”

وبدوره، قال صالح مقطش، الرئيس التنفيذي لشركة “كونترول للمقاولات والتجارة”: “عند قيامنا بأي مشروع، فإننا نهتم دائماً بتوفير أعلى معايير الأمان والجودة منذ مراحل التصميم الأولية، ولهذا فقد وقع الاختيار على مجموعة MarineBICC من ’دوكاب‘. إننا نتطلع قدماً للعمل معهم خلال هذا المشروع البارز حيث أننا متيقنون من قدرتهم على تقديم أفضل مقاييس الجودة والسلامة، والعمر التشغيلي الطويل على متن منصة  ’ JOPETWIL 300‘.”

يذكر أن منصة “JOPETWIL 300” مجهزة بنظام رفع هيدروليكي متطور، وأربعة قوائم اسطوانية قادرة على العمل على عمق يصل إلى 40 متراً تحت الماء. وستعمل “دوكاب” خلال هذا المشروع بتوفير الكابلات لرفع مستوى المنصة لاستيعاب المزيد من العاملين على متنها. وستساهم هذه التجديدات بمضاعة القدرة الاستيعابية بأكثر من الضعف لتصل إلى 270 فرداً بدلاً من 100 فقط.