دبي – مينا هيرالد: أعلنت ميدياتك (MediaTek)، اليوم عن تعاونها مع دو، أسرع شركة موفرة لخدمات الاتصال نمواً في الشرق الأوسط، في مجال تطبيق واختبار والمصادقة على تقنيات (LTE, LTE-Advanced, LTE-Advanced Pro) وخدمات الاتصال الصوتية عالية الوضوح، مثل حلول نقل الصوت عبر شبكات الجيل الرابع والواي فاي. وتعد ميدياتك شركة رائدة في مجال تصميم وتطوير الرقاقات وبارزة على مستوى القطاع في مجال النظم المبنيه على رقاقه (SoC)، حيث طورت أولى منصات الهاتف الذكي ثماني وعشري النواه في العالم.

وقد تم الاتفاق على التعاون ضمن إطار مذكرة تفاهم عامة، تقوم الشركتان بموجبها أيضاً بتبادل المعلومات والأفكار في مجال التكنولوجيا المتقدمة على صعيدي الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

وقد كانت دو شركة خدمات الاتصال الأولى في الشرق الأوسط التي تحصل على شهادة المنتدى الدولي للمصادقة (Global Certification Forum) لتغدو بذلك أول شركة اتصال مؤهلة لإجراء الاختبارات الميدانية (FTQO) في المنطقة، حيث أسست مختبر ابتكار للهواتف لتحسين اختباراتها لأجهزة الاتصالات المتحركة والمصادقة عليها بهدف تعزيز تجربة المستخدمين. وقد أعلنت دو خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية التي عقدت مؤخراً عن استكمالها بنجاح من اختبار سرعة تصل إلى 10 غيغابايت في الثانية على شبكة الجيل الخامس الاختبارية، وذلك لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتوفر ميدياتك مجموعة واسعة النطاق من الأجهزة والحلول الجاهزة التي تضمن للمصنعين خفض الوقت اللازم لتطوير منتجات جديدة، وتوسيع نطاق قدراتهم التنافسية، الأمر الذي سيساعد على تحسين مستويات رضا عملاء دو، وتقديم مجموعة جديدة من الأجهزة التي تدعم تقنيات أساسية لأداء شبكة دو. وستسخدم  دو كافة حلول ميدياتك في مجال تكنولوجيا المودم للهواتف  الذكيه لإجراء اختبارات شاملة وعالية الكفاءة تهدف إلى التحقق من جودة أداء الأجهزة المتحركة وتقييمها والمصادقة عليها في كل من البيئات الاختبارية والميدانية بهدف ضمان طرح الأجهزة والتقنيات الجديدة في الأسواق بسرعة وسلاسة.

وقال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في دو: “يسرنا جداً التعاون مع ميدياتك، الشركة الرائدة في مجال منصات الهاتف الذكي، بهدف تعزيز تجربة عملائنا، حيث نسعى إلى سد الفجوة بين الأجهزة والشبكات لضمان تحقيق أرقى معايير الجودة للمستخدم. كما نلتزم بتعزيز التعاون لدفع عجلة التحول نحو شبكات الجيل الخامس وتقنيات إنترنت الأشياء ضمن إطار حرصنا على تحقيق رؤية قيادة الدولة للتحول نحو منظومة المدن الذكية وتعزيز ريادتنا للتطور التكنولوجي”.

من جانبه قال تشنغ تي تشوانغ، رئيس وحدة عمليات وتكنولوجيا الاتصال اللاسلكي ونائب رئيس شركة ميدياتك: “نتطلع إلى التعاون مع دو لاختبار تقنيات الجيل الرابع المتقدم وخدمات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت والاتصال عالية الوضوح عبر شبكات الجيل الرابع والواي فاي والتحقق منها والمصادقة عليها. وندرك أن شركات الاتصال في الشرق الأوسط وأفريقيا تعد من أكثر الشركات تقدماً في مجال الاستثمار في التقنيات الجديدة. وتعد شركتنا أول من أطلق تقنية النظم على رقاقة عشرية النواه (Deca Core SoC) التي تدعم شبكات الجيل الرابع، والتي ستتوفر على المعالج التالي من نوع هيليو (Helio X20). وتلبي التقنيات، مثل تجميع موجات الإرسال ونقل الصوت عبر شبكات الجيل الرابع ونقل الصوت عبر شبكات الواي فاي، متطلبات شركات الاتصال الرائدة مثل دو، حيث نلتزم بتبني أرقى المعايير في مجال الأبحاث والتطوير وتكثيف الاستثمار لضمان مواصلة تطوير رقاقاتنا الإلكترونية بهدف دعم متطلباتها المتطورة. ونوفر لعلمائنا مفهوم التصميم المرجعي الجاهز، ونتوقع أن يساهم تعاوننا مع دو في تزويد المستخدمين النهائيين بأحدث التقنيات، ويوسع آفاق فرص الاستفادة من خبرتنا الواسعة في مجال تطوير الرقاقات وضمان سرعة طرحها في الأسواق”.