دبي – مينا هيرالد: نظمت “كانون”، الشركة الرائدة عالمياً بمجال حلول التصوير، مؤتمرها السنوي للشركاء في منطقتي الشرق الأوسط ووسط وشمال أفريقيا. وأعلنـت الشركة خلال المؤتمر عن إطلاق وحدة أعمال “كانـون وسـط وشمـال أفــريقيا” التي ستعزز حضور العلامة في القارة الأفريقية.

وأقيم مؤتمر شركاء “كانون” على مدار ثلاثة أيام في فندق “ريتز كارلتون” بدبي، وجمع تحت مظلته ما يزيد على 150 شريكاً من 56 سوقاً تغطي الشرق الأوسط ومنطقة وسط وشمال أفريقيا الجديدة. وتم خلال المؤتمر تقييم نمو وأداء الشركة خلال عام 2015 قبل مناقشة استراتيجيتها الجديدة لعام 2016.

وبهذه المناسبة، قال أنوراغ أغراوال، المدير التنفيذي في “كانون الشرق الأوسط”: “سجلت ’كانون الشرق الأوسط‘ نجاحاً لافتاً خلال عام 2015؛ حيث توسعت إلى أسواق جديدة، وعززت عروضها لمواكبة المتطلبات المتنامية للعملاء”.

وأضاف أغراوال: “يشكل مؤتمر الشركاء السنوي فرصة استراتيجية بالنسبة لنا للتفاعل مع الشركاء وتوطيد علاقاتنا معهم. وباعتبارهم نقطة الاتصال الأولى للوقوف على انطباعات السوق، لذا فهم يزودوننا برؤى قيمة حول العملاء. ومن خلال الإصغاء إليهم والتعاون معهم، سنواصل توسيع نطاق حضورنا وإضافة القيمة لجميع مساهمينا خلال عام 2016 في ضوء فرص النمو القوية التي تزخر بها المنطقة”.  

ومن الإنجازات الرئيسية التي حققتها “كانون” خلال عام 2015 بدء عملياتها المباشرة في دولة قطر وتعزيز إمكاناتها في أبوظبي. واستناداً إلى عنوان المؤتمر “شركة واحدة”، ركـز الحدث كذلك على “منتديات الإصغاء” التي تحفز مشـاركة الآراء والأفكار مع الشركاء من خلال علاقـات الاتصال المفتوحة معهم. كما أعلنت “كانون” مواصلة “منتدياتها التنفيذية” التي تمكنها وشركاءها من العمل بشكل جماعي وبصورة أكثر كفاءةً للارتقاء بإمكانات الشركة نحو آفاق جديدة.   

إطلاق شركة “كانون وسط وشمال أفريقيا”

مع إطلاق وحدة أعمال “كانون وسط وشمال أفريقيا”، فإن جميع الشركاء الذين كانوا يزاولون نشاطهم تحت لواء شركتي “كانون الشـرق الأوسـط” و”كانـون جنـوب أفريقيا” سيتحولون للعمل ضمن إطار الشركة الجديدة بحلول يناير 2016. وستكون “كانون وسط وشمال أفريقيا” بعدها مسؤولة عن جميع جوانب العمل في القارة الأفريقية.

وستلبي “كانون وسط وشمال أفريقيا” متطلبات العملاء في السوق الأفريقية المتنامية والحافلة بالتحديات؛ وتستند الشركة الجديدة في ذلك إلى زيادة الدعم الميداني من “كانون”، والتركيز على تطوير السوق عبر جميع فئات المنتجات المخصصة للشركات والعملاء الأفراد.

وبهذه المناسبة، قال رومان ترويدثاندل، العضو المنتدب الجديد لشركة “كانون وسط وشمال أفريقيا”: “لا شك أن تأسيس الشركة الجديدة سيحفز عملياتنا عبر أنحاء أفريقيا في الوقت الذي نعمل فيه على إطلاق استراتيجيتنا لتوسيع نطاق حضورنا وزيادة التفاعل مع عملائنا. ونحن إذ نرحب بشركائنا في هذه الوحدة الجديدة، فإننا نأمل أن نواصل ترسيخ شراكتنا خلال المرحلة المقبلة بما يخدم مصالحنا المشتركة. وإن استراتيجيتنا الواضحة وأهدافنا الثابتة ستمكننا من تحقيق النمو في الأسواق المستهدفة ومواكبة طموحات عملائنا”.  

ونظمت “كانون” خلال مؤتمر الشركاء منتدى خاص ناقش فيه المشاركون توجهات القطاع واستراتيجيات تسويق منتجات التصوير المخصصة للشركات والأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما استضافت الشركة أيضاً مأدبة عشاء في قـاعة الحفلات الموسيقية بفندق “جميرا زعبيل سراي”، وتم خلالها تكريم 18 من شركاء “كانون”. وقدمت الشركة “جائزة الرئيس” إلى شريكتها “جنرال الكتريك آند تريدنج” (جينتكو) من سلطنة عمان*.

وفي لفتة رمزية إلى تأسيس “كانون وسط وشمال أفريقيا” وإدارتها عمليات الشركة في أفريقيا، تم تقديم درع تذكارية إلى مديرها رومان ترويدثاندل.