دبي – مينا هيرالد: فاز مشروع كنزي بوكس، وهو فكرة مبتكرة تروج للتعلم من خلال الإبداع والخيال، مؤخراً بالجائزة الأولى في مبادرة رؤية 2015، وهي مبادرة أطلقها كل من مجلس سيدات أعمال دبي وشركة مساتركارد. وقد فازت كل من ليلى الحسيني وشيرين بنامادي المؤسستان لمشروع كنزي بوكس بالجائزة الأولى وقدرها 50 ألف دولار أمريكي وذلك للاستثمار في هذا المشروع، كما حصل المشروع على جائزة “أختيار الجمهور” والتي تم التصويت لها بشكل حي خلال حفل توزيع الجوائز.

وتعليقاً على فوزهن بالجائزة الأولى، تحدثت ليلى الحسيني قائلة: “لقد بدأنا مشروع كنزي بوكس ونحن نهدف إلى إيصال سحر الأعمال الفنية إلى جميع البيوت، بدون عناء. نحن نسعى إلى جعل الأمهات يقضين وقتاً ممتعاً مع أولادهن بدون الحاجة إلى قضاء الوقت في البحث عن الأفكار والتجول في أنحاء المدينة للحصول على المواد. وبفضل مبادرة رؤية سنتمكن من توسيع مشروعنا والوصول إلى عدد أكبر من الأمهات. وخلال مبادرة رؤية تمكنا من تطوير وتحسين المشروع من خلال الإرشاد والمعرفة التي اكتسبناها، والآن ستمكننا الجائزة النقدية من دفع عجلة تقدم المشروع إلى الأمام.”

يقدم مشروع كينزي بوكس نشاطات الفن والحرفيات المصممة خصيصاً لتحفيز التعلم لدى الأطفال من خلال الإبداع والخيال وقد جذب المشروع لجنة التحكيم لحداثة الفكرة والطريقة المبتكرة التي يقدمها المشروع لتعليم الأطفال. وقد أظهرت فكرة المشروع مستويات مختلفة من الابتكار والتطبيق العملي، والقدرة على تلبية احتياجات السوق ووضوح الرؤية للتنفيذ.

وأضافت ليلى: “تتعدى فائدة كنزي بوكس العودة إلى الأساسيات والاستمتاع بالنشاطات مع الأطفال. وقد أظهرت مختلف الدراسات الأكاديمية أهمية أعمال الفنون والحرف في التطوير المعرفي والعاطفي للأطفال. كما يوفر مشروع كنزي بوكس متنفساً لتعزيز مهارات صنع القرار، وحل المشكلات، والتفكير المكاني والعمل الجماعي للأطفال، وهي المهارات التي غالباً ما تتأثر نتيجة الإفراط في الوقت على شاشات التلفاز والألوح الرقمية.”

تسعى كل من ليلى وشيرين إلى تطوير مشروعهن وإيصاله إلى مراحل متطورة وتوسيع عملياتهن حول الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، ويأملن بأن يغيرن حياة الكثير من الأمهات والأطفال والعائلات من خلال فكرة منتجاتهن.

وقد كرمت مبادرة رؤية فائزتين بالمركزين الثاني والثالث لعام 2015 ، حيث حصلت عبير موسى على المركز الثالث عن فكرتها أوفيس تاغ، وحصلت على جائزة قيمتها 20 ألف دولار نقداً، وفازت أميرة عوض بالمركز الثاني عن مشروعها ميدز كونيكت، واستحقت 30 ألف دولار لمساعدتها في تنفيذ فكرة مشروعها الجديد. وستحظى الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى على برنامج دعم لمدة ستة أسابيع لدعمهن في إطلاق مشاريعهن من قبل شركة “فينتشر فين”، وهي أحد الشركات الداعمة لمبادرة رؤية 2015.