الشارقة – مينا هيرالد: أعلن البنك العربي المتحد أنه أتم اكتتاباً بقيمة 120 مليون دولار أمريكي في تسهيل ائتماني لمصلحة أحد عملائه – شركة إيجيان أويل تيرمينال كوربوريشن (“إيجيان”)، المملوكة من شركة إيجيان مارين بتروليوم نِتوورك إنك. المدرجة في بورصة نيويورك للأسهم تحت رمز (NYSE: ANW) (“AMPNI”).

يعتبر هذا التسهيل الائتماني الأول من نوعه الذي يقود فيه البنك العربي المتحد ائتلافاً تمويلياً مصرفياً، في الوقت الذي يسعى فيه لقيادة المزيد من هذه الائتلافات في المنطقة. وسوف تستخدم شركة إيجيان هذا التسهيل الائتماني في إعادة تمويل تسهيل ائتماني سابق، بينما سوف تستخدم فائض التمويل المتاح في تنفيذ استراتيجيتها القائمة على بيع منتجات مدمجة لتعزيز ربحيتها.

وتشكَّلَ الائتلاف المبدئي لتمويل هذا التسهيل الائتماني من بنك أبوظبي التجاري وبنك دبي التجاري وبنك عُمان الوطني إضافة إلى البنك العربي المتحد بوصفه مدير الائتلاف.

في سياق تعليقه على النبأ قال سامر تميمي، الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك العربي المتحد: “دأب البنك العربي المتحد على دعم عملائه على مدى الأربعين عاماً الماضية، وسنواصل في المستقبل توفير الحلول التمويلية لتمكين خطط توسع عملائنا والشركات العاملة في الدولة والمنطقة. كما نكرر التزامنا بالمساهمة الفاعلة في اقتصاد السوق الإماراتي، حيث نرى فرصاً واعدة لقيادة المزيد من الائتلافات المصرفية “.

وأضاف قائلاً: “تبرز هذه الصفقة مدى قوة العلاقات القائمة بين البنوك، وأود أن أنتهز هذه الفرصة للإعراب عن تقديرنا وشكرنا لجميع أعضاء الائتلاف لدعمهم للصفقة. وسنستمر في بناء علاقاتنا مع كبرى البنوك العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة لتوفير المزيد من القروض المشتركة والتمويلات الاستراتيجية”.

من ناحيته، قال خوليو دي كويسادا، رئيس قطاع الأعمال في البنك العربي المتحد: “يؤكد نجاحنا في قيادة تسهيل ائتماني بقيمة 120 مليون دولار أمريكي لمصلحة شركة إيجيان، قدرتنا على توفير الحلول المناسبة لعملائنا، حيث ستتمكن شركة إيجيان الآن من إعادة تمويل توسعة مرافق مينائها النفطي في الفجيرة. وقد استطاع البنك العربي المتحد استقطاب اهتمام قوي من قِبَل البنوك لشركة إيجيان لكونها مدرجة في بورصة نيويورك، وتمتعها بأداء مالي جيد، وبصفتها من أقوى الشركات المملوكة من شركة آمبني – إحدى كبرى الشركات المستقلة المزودة للوقود في العالم”.

بدوره قال إي. نيكولاس تافلاريوس، رئيس شركة آمبني: “نحن مسرورون بثقة هذه المجموعة من البنوك بشركتنا ونؤمن أن دعمها سوف يسهم في تنفيذ مشروعاتنا التوسعية في المنطقة”.