أبوظبي – مينا هيرالد: نظمت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة حملة للتبرع بالدم في مقر المؤسسة في أبوظبي وذلك في إطار حرصها الدائم على دعم المجتمع المحلي، وإيماناً منها بضرورة تعزيز مشاركة العاملين بالقطاع الصناعي في الحياة الاجتماعية لإمارة أبوظبي. وتنظم المؤسسة هذه الحملة بشكل سنوي حيث تستهدف كافة موظفي المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، إلى جانب العاملين ضمن المشاريع الصناعية في المدن الصناعية.

وتجدر الإشارة إلى أن إحدى وحدات بنك الدم المتنقل والتي تشمل على المعدات والمستلزمات الطبية قد تواجدت في مقر المؤسسة، حيث قام فريق من الأطباء وأخصائي بنك الدم بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للراغبين بالتبرع.  

ويعمل بنك الدم في أبوظبي تحت إشراف مدينة الشيخ خليفة الطبية وهيئة الصحة في أبوظبي، ويتيح للمتبرعين الفرصة للتبرع بالدم في جو مناسب يتوافق مع المعايير الدولية. وتغطي إمدادات البنك من الدم احتياجات المستشفيات الحكومية والخاصة في أبوظبي، كما يدعم الإمارات الأخرى أيضاً.

و في هذا الاطار قال سعادة سعيد عيسى محمد الخييلي، الرئيس التنفيذي بالإنابة، المؤسسة العليا للمناطق الإقتصادية المتخصصة :” تندرج هذه المبادرة ضمن استراتيجية المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة الرامية الى التنسيق والتعاون مع مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص للارتقاء بالمجتمع وتحقيق التنمية المنشودة، اننا في المؤسسة نؤمن بضرورة ادماج العاملين في القطاع الصناعي ومساهمتهم في الحياة الاجتماعية لإمارة ابوظبي تماشيا مع رؤية ابوظبي ٢٠٣٠”. وأضاف هذه المبادرة هي مجرد واحدة من النشاطات العدة التي تقوم بها المؤسسة لتعزيز مجتمع صحي وأكثر استدامة في أبوظبي