دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة تقاعد، المتخصصة في حلول الادخار والاستثمار والتقاعد بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع بنك ميرابو الشرق الأوسط، شركة فرعية لبنك ميرابو وسي إس إي (Mirabaud & Cie SA) السويسري العريق. تهدف الاتفاقية إلى توفير نطاق واسع من خدمات إدارة الثروات  لعملاء تقاعد من أصحاب الثروات  في منطقة الخليج، ومصر، وشمال أفريقيا. وسيتم بموجب هذه الاتفاقية تعزيز المنصة الاستثمارية لتقاعد من خلال إضافة الصناديق الاستثمارية المتعددة التابعة لميرابو، والتي تشمل بعضا من أهم الصناديق وأكثرها نجاحا. كما ستعمل الشركتان على تطوير حلول استثمارية جديدة ضمن خدمات إدارة الثروات، وحلول التقاعد، مما سيعزز نطاق الخدمات التي توفرها تقاعد لعملائها في المنطقة.

وعقب توقيع الاتفاقية مباشرة، إستقبلت تقاعد وفدا رفيعا من بنك ميرابو لتنظيم ورشة عمل تم خلالها  تقديم منهجية البنك في إدارة الثروات والاستشارات الاستثمارية. كما تم خلال الورشة المذكورة استعراض حلول البنك الاستثمارية بحضور كبار الخبراء في إدارة الثروات والصناديق الإستثمارية، بالإضافة إلى مناقشة أفضل السبل لزيادة القيمة المضافة المتحصلة لعملاء تقاعد من مختلف القطاعات.

ويعتبر ميرابو بنك مجموعة مالية عالمية تعنى بتوفير نطاق واسع من الخدمات المالية لعملائها من الأفراد والشركات، وعلى رأسها: إدارة الثروات من منظور عالمي مستقل، وإدارة الأصول باعتماد منهج استثماري عالي الكفاءة، وخدمات السمسرة، والتمويل التجاري، وخدمات الوساطة، والاستشارات المالية للشركات.

تم تأسيس مجموعة ميرابو المالية في جنيف عام 1819، وتمتلك مكاتباً في سويسرا (جنيف وزيورخ وبازل)، وبقية أنحاء أوروبا (لندن ولكسمبورغ وباريس ومدريد وبرشلونة وفالنسيا وإشبيلية)، كما تمتلك فروعا في مونتريال وهونغ كونغ ودبي، مغطية بذلك القارات الثلاث.

أما تقاعد فهي من ضمن الشركات الستين المملوكة من قبل مجموعة كيبكو (KIPCO)، والتي تتضمن عدداً من البنوك الاستثمارية والتجارية الرائدة، إلى جانب شركات إدارة الأصول وشركات التأمين والإعلام الترفيهي والتصنيع. وتتخصص شركة تقاعد في توفير أفضل الحلول المالية لعملائها عبر دمجها بين أساليب التخطيط المالي في الدول المتطورة مع خبرة عميقة بالأسواق المحلية التي تعتني بها ومنصة إستثمار رائدة.

وتعتمد حلول تقاعد المبتكرة في مجال الاستشارة المالية على حضور الشركة المشهود كرائدة في الاستشارات المعنية بالادخار والتقاعد، وصدارتها في مجال إدارة الثروات للمدراء ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعملاء من أصحاب الثروات، وممن يحتاجون إلى خيارات مبتكرة لا توفرها المصارف التقليدية.

وعلى ضوء الاتفاقية، أعرب السيد لوك ميتفيير، الرئيس التنفيذي لتقاعد، عن سعادته بالتعاون مع ميرابو، قائلا: ” يعد ميرابو واحدا من البنوك الخاصة ذات السمعة العالمية والتاريخ عريق. لذا تأتي هذه الاتفاقية مع ميرابو الشرق الأوسط والمملوك بالكامل من قبل بنك ميرابو كتأكيد على الزخم الذي تتمتع به شركة تقاعد اليوم بصفتها الجهة الاستشارية الرائدة في شؤون الادخار ومعاشات التقاعد وإدارة الثروات.”

وقال السيد أوليفيير هونسبرغر، المدير التنفيذي ميرابو الشرق الأوسط: “يشهد قطاع إدارة الثروات في الشرق الأوسط نمواً متزايداً في الآونة الأخيرة، إذ بات الأفراد من المستثمرين والشركات يبحثون عن حلول استثمارية متميزة وخدمات مصرفية شخصية. وقد جاء اتفاقنا مع تقاعد لتلبية حاجات عملاء تقاعد الإقليميين في مجال إدارة الثروات. وقد وضعنا خدماتنا من الصناديق الاستثمارية ضمن منصة تقاعد تأكيدا لالتزامنا بفلسفتنا الاستثمارية، ساعين بذلك إلى تنويع الخيارات الاستثمارية لعملاء تقاعد بمختلف الأصول، والعملات، والقطاعات، والأقاليم الجغرافية.”