دبي- مينا هيرالد : استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، سعادة مجدي عابد، القنصل العام الفرنسي في دبي، في مكتبه في شارع الوصل يوم الأحد 20 ديسمبر 2015. وكان برفقته محمد بن جبور، الملحق الإقليمي في المجال السمعي البصري في السفارة الفرنسية. وحضر الاجتماع أيضاً محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة  والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور.

تهدف الزيارة مناقشة برنامج المنح المخصصة للطلاب الإماراتيين في كلية “لا فيميس” الرائدة في دراسة صناعة الأفلام في فرنسا. وحضر محمد بن جبور، الملحق الإقليمي في المجال السمعي البصري في السفارة الفرنسية، من أجل المصادقة على المبادرة.

قال سعادة القنصل عابد إن الدورة الممتدة لمدة خمسة أسابيع “ليست ذات طابع تعليمي وحسب إنما تقدّم أيضاً تجربة ثقافية للطلاب الذين يتخصّصون في صناعة الأفلام، حيث يقوم كل واحد من المشاركين بإعداد فيلم قصير مدّته خمس دقائق ليقّدمه في ختام الدورة”.

وقال الحبتور “أؤيد مثل هذه البرامج التي تشجع الطلبة الإماراتيين في القطاعات التي تساعد على تطوير مواهب شبابنا وضخ المزيد للإقتصاد. ينمو سوق السينما في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً سريعاً، مما يساعد وضع البلاد على خارطة العالم في قطاع الترفيه.”

أضاف الحبتور “سيكون من الجيد قياس مدى الإهتمام المحلي بالبرنامج. أشجع الشباب الإماراتي على التقدم للبرنامج عن طريق السفارة الفرنسية.”

كذلك ناقش الطرفان فرص التعاون مع كتّاب سيناريو ومخرجين فرنسيين في المشاريع المستقبلية.

على الطلبة الإماراتيين الراغبين في التقدم لبرنامج المنحة الدراسية في “لا فيميس” إرسال طلب مع السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني التالي: mohamed.bendjebbour@diplomatie.fr