دبي – مينا هيرالد: أعلنت دبي التجارية، الجهة الرائدة في تيسير التجارة عبر الحدود، عن توسيع  خيارات تأمين البضائع والشحن المقدمة لعملائها من خلال ضم شركة عُمان للتأمين، شركة التأمين الرائدة في الإمارات، إلى منصتها الإلكترونية المبتكرة لحلول التأمين “تريد شيلد”.

تتيح هذه الخطوة لعملاء “دبي التجارية”  الاختيار من بين مجموعة من شركات التأمين الرئيسة والحصول على أسعار تنافسية لتأمين بضائعهم وشحناتهم بيسر وسهولة.

وجاء هذا الإعلان بعد توقيع اتفاقية بين كل من دبي التجارية وشركة عُمان للتأمين تهدف إلى تعزيز سلاسة الحركة التجارية  تماشياً مع رؤية دبي التجارية. تتيح الاتفاقية لمستخدمي خدمة “تريد شيلد” الحصول على عروض أسعار التأمين من شركة عمان للتأمين بالإضافة إلى  شركات التأمين الأخرى المتواجدة على المنصة وهي  شركة أبوظبي الوطنية للتأمين (أدنيك)، و آر إس آيه للتأمين، ونور تكافل، والمقارنة بينها وإتمام عملية شراء البوليصة من خلال الدفع عبر بوابة الدفع الإلكتروني الآمنة التابعة لدبي التجارية “رسوم”.

وبالمناسبة،  قال المهندس محمود البستكي، المدير التنفيذي لدبي التجارية: “نحن سعداء بتوافر خدمات التأمين من شركة عُمان للتأمين إلى جانب الشركات العالمية الأخرى المسجلة في المنصة، وهذا يضمن لعملائنا الحصول على أسعار تنافسية وخدمات تأمين بمقاييس عالمية ما يسهم في تأمين الشحن والبضائع بشكل آمن وبدون عناء”.

وأضاف البستكي: “نأخذ على عاتقنا مسؤولية تحويل بوابة دبي التجارية إلى منصة رائدة  لتسهيل التجارة من خلال خفض كلفة ووقت إنجاز العمليات التجارية ما يعزز من مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وترتيبها العالمي في مجال يسر وسهولة إجراء الأعمال. إننا نضع رضا العميل وراحته في أولوية اهتماماتنا عندما يتعلق الأمر بالخدمات الإلكترونية وتطويرها، وقد جاء إطلاق منصة “تريد شيلد” بهدف القضاء على المعاملات الورقية والزيارات الميدانية لإنجاز المعاملات التجارية وتمكين المستخدمين من الاطلاع على خيارات وشروط التأمين المختلفة والمقارنة بين أسعار عدة شركات من خلال منصة واحدة وبنقرة زر وعلى مدار الساعة”.

وبدوره، أعرب كريستوس أدامنتياديس الرئيس التنفيذي لشركة عُمان للتأمين عن سعادته بهذا التطور قائلا: “انتهاجاً لاستراتيجيتنا المطورة والتي ترتكز على العميل فإننا سعداء للتواجد على منصة “تريد شيلد” لتأمين الشحن مما يمكننا من  توسيع رقعة خدماتنا وحلولنا على منصة سهلة الاستخدام ومتطورة تقنياً.”

ويمكن للعميل عبر منصة “تريد شيلد” على الموقع tradeshield.ae إتمام عملية تأمين شحنته كاملة من أي مكان بمجرد تعبئته للبيانات المطلوبة والخاصة بالبضاعة المراد شحنها ومن ثم اختيار بوليصة التأمين المناسبة والدفع إلكترونياً عبر خدمة “رسوم”، وقريباً ستوفر دبي التجارية نظام الغطاء التأميني المفتوح لتغطية الأضرار والخسائر عن كافة الشحنات المنقولة من قبل شركة شحن أو نقل معينة خلال فترة زمنية محددة.