القاهرة – مينا هيرالد: وقَّعت مصر للطيران عقداً لخمسة سنوات مع شركة سيتا المتخصصة في اتصالات النقل الجوي، وذلك لتطبيق وإدارة وتحديث شبكة الاتصالات الخاصة بالشركة بالكامل،  والتي من شأنها توفير الاتصالات الأساسية في مقار الشركة في ما يزيد على 190 موقعًا في مختلف أنحاء العالم.

وتوفر “سيتا” بصفتها المزود الرئيسي لاتصالات الشبكات لمصر للطيران ، شبكة متطورة تضمن إجراء الاتصالات بأمان وموثوقية، وذلك للمساعدة على رفع الكفاءة التشغيلية.

ويأتي  هذا الاتفاق في أعقاب  الإعلانمؤخرًا عن التعاون بين شركة سيتا   و الشركة المصرية للمطارات ومطار الغردقة الدولي.

وصرَّح شريف فتحي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بقوله: “نسعى بشكل متواصل للبحث عن الطرق التي من شأنها تعزيز كفاءتنا التشغيلية، ومع مجموعة سيتا لخدمات IP، أصبح لدينا حل في مجال الاتصالات يغطي جميع مواقعنا المحلية والدولية ويربطها بمقارنا. لقد اتخذت سيتا نهجًا فريدًا في توفير حل متكامل يلبي جميع متطلباتنا.”

وستستفيد مصر للطيران من الشبكة الخاصة المتطورة عبر إمكانية الاتصال بالإنترنت و بتطبيقات الحجوزات بشكل مركزي وآمن.و فضلاً عن ذلك، يتيح حل ServiceNet التي تقدمه “سيتا” الوصول إلى ما يزيد على 20 خدمة لأطراف ثالثة عبر اتصالات شبكة IP الافتراضية الخاصة الحالية لمصر للطيران بسهولة وسرعة وأمان. وستوظف مصر للطيران كجزء من الاتفاقية خدمات الرسائل من سيتا لتبادل المعلومات الاساسية مع شركائها عبر مجتمع النقل الجوي.

من جانبه، قال هاني الأسعد، رئيس شركة سيتا في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: “إن من شأن حلولنا مساعدة مصر للطيران على العمل بمزيد من الكفاءة والفاعلية. وستغطي التكنولوجيا أغلب المواقع المحلية والدولية للشركة ، من بينها مكاتب المبيعات الدعم وتسجيل المسافرين.

واضاف” “لقد شهدت سيتا نموًا هائلاً في مصر خلال السنوات الأخيرة، وقد أسهمنا في دعم النمو الاستراتيجي للعديد من الشركات بحلولنا الإبداعية والمبتكرة. إنها فرصة رائعة تتعاون سيتا من خلالها مع مصر للطيران بهدف دعم عمليات الأعمال خاصتها وتحسين أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لديها لتعزيز خططها الطموحة للنمو”.

وتغطي مصر للطيران شبكة مسارات ممتدة في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، إلى جانب رحلات الطيران التي تقوم بها إلى وجهات آسيوية وإلى نيويورك. وقامت الشركة خلال العام 2014 بنقل ما يناهز تسعة ملايين راكب، وسيسهم تطبيق حلول اتصالات الشبكات التي توفرها سيتا في تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشركة مصر للطيران حتى تفي باحتياجات الأعمال الحالية والمستقبلية.