دبي – مينا هيرالد: نجحت مؤسسة الطبي في استقطاب 10 مليون درهم إماراتي من عددٍ من كبار المستثمرين الإقليميين، لتسريع وتيرة نموها وإطلاق علامتها التجارية بشكل استراتيجي. والطبي منصَّة متخصصة على الإنترنت فازت بالعديد من الجوائز، وتُعتبر واحدة من أقوى العلامات التجارية الناشئة في قطاع التشخيص الطبي عن بُعد.

وقد اجتذبت مؤسسة الطبي استثمارات من فينتشر بارتنرز الشرق الأوسط MEVP))، ومن داش فنتشرز، وغيرهم من المستثمرين من الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا وأوروبا ولبنان والأردن.

يضم موقع الطبي على الإنترنت محتوى عالي النوعية، ويكمل خدماته تطبيقان نقالان رائدان، هما تطبيق الطبي، وتطبيق أطباء الطبي. تطبيق الطبي متاحٌ لجميع المستخدمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو متوفرٌ حالياً لمنصات iOS وأندرويد، حيث يقدم خدمة رعاية صحية فريدة تتيح للمستخدم التواصل عبر الإنترنت مع الأطباء مباشرة باتصال صوتي عالي الوضوح والحصول على استشارة طبية فورية. أما تطبيق أطباء الطبي فمخصص للأطباء، حيث يمنحهم فرصة اللقاء والتواصل مع غيرهم من المحترفين في عالم الطب.

وفي هذه المناسبة يقول حسين عبد الكريم، الشريك المؤسِّس والرئيس التنفيذي للعمليات لدى مؤسسة الطبي، عن الطبي وخططها التوسعية: “نجحت مؤسسة الطبي، في فترة قصيرة، في ملء فجوة كبيرة في السوق، وأصبحت مصدراً موثوقاً للمصطلحات والمعلومات الطبية العربية. كان العالم العربي يعاني من نقصٍ في المعرفة والمعلومات الموثوقة بشأن القضايا الطبية على مستوى الجمهور، فوضعت الطبي قاموساً طبياً عربياً أصبح أساس منصة العمل الطبي على الإنترنت اليوم”.

وأضاف: “نشكر المستثمرين لدعمهم لنا، فبفضل هذا التمويل أصبحنا الآن قادرين على متابعة مسيرة الطبي الناجحة، كما سنكون قادرين على تزويد مستخدمينا بالمزيد من المنتجات والخدمات المحسَّنة، وذلك يشمل النمو السريع لتطبيق الطبي الذي أطلقناه مؤخراً للمستخدمين. هدفنا هو أن نصبح رواد قطاع التشخيص الطبي عن بُعد في المنطقة، وسوف يتيح لنا هذا التمويل توسيع خدماتنا خارج دول مجلس التعاون الخليجي، ودخول السوق العالمية بشكل أقوى”.

تضم شبكة الطبي أكثر من عشرين ألف طبيب، متخصصين في طب الأسرة والطب العام وطب الطوارئ، فأصبحت بذلك مقصِد قطاع التشخيص الطبي عن بُعد في المنطقة. وقد زار الموقع أكثر من 40 مليون شخص منذ يناير 2014، كما قدّم خبراؤه المتخصصون أكثر من 200 ألف إجابة طبية عبر الموقع.