دبي – مينا هيرالد: أعلنت “الخليج للملاحة القابضة”، الشركة المتخصصة بالملاحة البحرية المدرجة في “سوق دبي المالي” تحت رمز التداول (GULFNAV) والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن عزمها عقد إجتماع الجمعية العمومية وذلك يوم الاثنين الموافـق 11 يناير 2016 في فندق كراون بلازا بدبي.

وسيشتمل جدول أعمال جلسة إجتماع الجمعية العمومية على ست نقاط أساسية وهي:

  • إعتماد إقتراح مجلس الإدارة بإصدار سندات إلزامية التحويل إلى الأسهم بقيمة إسمية للسند –  درهم واحد، على أن يكون الحجم الإجمالي لإصدار السندات 60 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 220 مليون درهم إماراتي، ويكون الاصدار الأول بمبلغ 25 مليون دولار أمريكي أيّ ما يعادل 92 مليون درهم إماراتي. إضافةً إلى توكيل مجلس الإدارة في التفاوض مع الدائنين وتحديد قيمة الاصدارات اللاحقة بما لا يتجاوز المبلغ 35 مليون دولار أيّ ما يعادل 128 مليون درهم إماراتي.
  • إعتماد إقتراح مجلس الإدارة بعرض السندات على مساهمي الشركة الحاليين أولاً، حيث يتم عرض المتبقي من هذه السندات علي دائني الشركة.
  • إعتماد إقتراح مجلس الإدارة بأن تكون القيمة النقدية المدفوعة من المساهمين عن كل سند هي متوسط سعر السهم في السوق المالية خلال الثلاثين يوماً السابقة على تاريخ صدور القرار الخاص من الجمعية العمومية، أو سعر السهم في السوق المالية عند إغلاق السوق في يوم العمل السابق مباشرة على يوم إنعقاد الجمعية العمومية التي صدر فيها القرار الخاص بالموافقة على الاصدار.
  • تفويض مجلس الإدارة في إصدار السندات دفعة واحدة أو من خلال دفعات متعددة، حيث يتم تحديـد تاريخ التحويل الإلزامي للأسهم وإدراجها في السوق المالية.
  • إنشاء إحتياطي خاص في حسابات الشركة لغرض سداد الفارق بين القيمة الاسمية للسندات والمقابل النقدي المدفوع، بحيث يتم إستقطاع كامل صافي أرباح الشركة المحققة سنوياً بعد خصم كافة الاستهلاكات والاحتياطيات وتحويله لحساب الاحتياط الخاص.
  • تفويض مجلس الإدارة في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن إصدار السندات بما لا يتعارض مع أحكام قانون الشركات التجارية.

وتتمتّع “شركة الخليج للملاحة القابضة” بحضور قويّ حيث تملك وتشغل الشركات المنضوية تحت مظلتها أسطولاً كاملاً من ناقلات المواد الكيماوية وقوارب الخدمة والمساعدة. وتحظى الشركة بإعتماد من الهيئة النرويجية “ديت نورسك فيريتاس” (DNV) لالتزامها التام بكل من “معايير إدارة السلامة الدولية” (ISM) ومتطلّبات “المدوّنة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية” (ISPS Code)، بالإضافة إلى شهادة نظم إدارة الجودة “آيزو 9001:2008” من “بيرو فيريتاس” (Bureau Veritas)، الجهة العالمية الرائدة في مجال الاختبار والتفتيش ومنح الشهادات.