أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت بروكلاد، الشركة الرائدة في تصنيع الأنابيب المغلفة بالمعادن المقاومة للتآكل (CRA)، أنابيب النفط، التجهيزات، الوصلات وشبكات الأنابيب/بكرات خطوط الأنابيب، عن إطلاقها خط الإنتاج الثالث لديها.

بدأت شركة بروكلاد أعمالها في اسكتلندا، المملكة المتحدة في العام 1970، ثم أطلقت منشأتها التصنيعية في أبوظبي بالعام 1996. وفي العام 2005 فتحت فرعا في سنغفورة و في  2010، توسعت شركة بروكلاد 

إلى منشأة عالية التطور بمساحة 50,000 متر مربع في مجمع دبي للتقنية. واليوم، أرست بروكلاد لنفسها أسساً قوية لتكون المزود الرائد للحلول المتكاملة للنفط العالمي، الغاز وأسواق الطاقة، مع منشآت تصنيعية في كلّ من دبي، أبوظبي، المملكة المتحدة وسنغافورة.

وتعتبر بروكلاد الشركة الوحيدة المختصة بالتكسية في الإمارات العربية المتحدة والتي تنتج وتصدر إلى الأسواق العالمية. الخط الجديد للإنتاج سيعزز من مكانة بروكلاد على أنها الشركة المتفرّدة في العالم بتزويد شركات إنتاج النفط والغاز المحلية والعالمية مثل ادنوك وشركاتها العاملة، شركة تنمية نفط عُمان (PDO)، شركة نفط الكويت (KOC)، أرامكو السعودية، برتيش بتروليوم، شل، إكسون موبيل، شيفرون، أوكسدينتال، بيترامينا، تركمان غاز، توتال، بتروبراس، ادكو اليابان وغيرها، بالإضافة إلى شركات الهندسة، التعاقد والتشييد مثل تيكنيب، بتروفاك، دودسال، ألسا، جلفار، ويكا، ريكاياسا، جي راي إم سي ديرمونت، أكير، ورلي يرسوناس، سامسونج، هيونداي، إس كي إي سي، جي أس إي أند سي، سايبيم، تيكنيكاس ريونايداس، إن بي سي سي، لارسون & توبرو، تيكنيمونت، فلور وغيرها.

والتزاماً منها بتزويد عملائها بالخدمات المتكاملة، طوّرت بروكلاد مجموعة من الشركات المتخصصة من خلال الدمج بين الاستثمار والاستحواذ. ولهذا السبب، يأتي إطلاق خط الإنتاج الثالث مع تقنيات جديدة في إنتاج “تكسية لحام سبائك النيكل”.

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال السيد ياسين جعفر، المدير التنفيذي لمجموعة بروكلاد: “على الرغم من انخفاض أسعار النفط، لا نزال في بروكلاد نسير بخطىً ثابتة وواثقة، ومستعدون لأي مشروع جديد. نحن نؤمن بأن التقنيات المتطورة التي نمتلكها، مصحوبةً بالأبحاث والتطوير والتدريب الذي نوفره من خلال الأكاديمية في بروكلادو برنامج البحث العلمي المستثمر من مركز بروكلاد للأبحاث ، ما هي إلا مفاتيح نجاحنا التي تضع بروكلاد في مقدمة السوق. وبفضل القيادة الحكيمة لحكّامنا، لم نبطئ من مسيرة عملنا في عمان، الكويت، قطر والسعودية، مع استثمارات تجاوزت 200 مليون درهم في عمليات التوسع التي وضعتنا في ريادة منافسينا.”

وتخطط الشركة للمزيد من الاستثمارات لتأسيس خط إنتاج جديد لثني الأنابيب، المعالجة الحرارية وتشكيل التجويف العميق. هذه الخطط ستأخذ حيّز التنفيذ وتبدأ العمل على أرض الواقع في الربع الثاني من العام 2016.