دبي – مينا هيرالد: كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري عن تفاصيل عدد من أبرز فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق، والتي تندرج تحت شعار الحملة التسويقية للحدث “مهرجان دبي للتسوق.. يهديك الروائع”، وهي: روائع الجمال، وروائع الذهب والمجوهرات، وروائع الموضة والأزياء، وروائع والعطور. بحيث تصبح هذه الفعاليات منصات يقوم خلالها قطاع التجزئة بتقديم ما يرتأيه من عروض أو أنشطة تتمحور حولها، ويحقق فائدة أكبر بالوصول إلى شريحة أوسع من الجمهور والمتعاملين.

كما استقطب مهرجان دبي للتسوق دار الأزياء الفرنسية الفاخرة Hermès التي ستنظم معرض واندرلاند الفريد من نوعه، والتي اختارت دبي لتكون ثالث وجهة لإقامة المعرض بعد عاصمتي الموضة لندن وباريس. إضافة إلى عدد من  الفعاليات الرئيسة التي تتضمنها الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق.

وأكد سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير إدارة الشراكات الإستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال اللقاء الصحفي الذي تم تنظيمه أمس (الثلاثاء) في مطعم فورتنوم آند ميسون كافيه في دبي مول بحضور ممثلي وسائل الإعلام المختلفة أن مهرجان دبي للتسوق في دورته الحادية والعشرين يقدم سلسة من التجارب والفعاليات الاستثنائية التي ستدهش الزوار في كافة أنحاء المدينة. مشيرا إلى تخصيص العديد من الفعاليات تحت مفاهيم وقطاعات محددة محددة مثل: روائع الجمال، وروائع الذهب والمجوهرات، وروائع الموضة والأزياء، وروائع العطور، وأشار إلى أهمية استضافة دبي للعديد من الفعاليات ذات المستوى العالمي، ما يرسخ من مكانة دبي العالمية كوجهة أساسية لكبرى الأحداث والفعاليات الضخمة، وتعكس تفوق الإمارة وما تقدمه من إنجازات متلاحقة وغير مسبوقة جعلتها تحتل مكانتها في وقت قصير بين المدن المصنفة عالمياً بأنها عواصم الأزياء والموضة.

واستعرض الفلاسي العديد من الفعاليات المميزة ومن بينها:

منصات التجزئة:

روائع الجمال

1-7 يناير 2016

تقدم روائع الجمال فعالية رئيسية في ممشى عروض الأزياء بدبي مول، وتضم هذه الواحة منصات صغيرة تحتضن مجموعة من الأنشطة على مدار الأسبوع تشمل جلسات حول الجمال بعضها مفتوح أمام عموم الجمهور، وبعضها للخاصة. كما تستضيف عددا من الشخصيات المؤثرة عالميا والذين سيقدمون معلومات ونصائح حول الجمال، بالإضافة إلى عدد من أشهر المدونين العرب والعالميين المختصين بهذا المجال، ويمكن للجمهور التقاط الصور معهم في نهاية الجلسات. هذا بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تتعلق بموضوع الجمال عموما والتي تقام داخل متاجر التجزئة، وتختلف من متجر لآخر.

واحة الجمال

2-8 يناير

دبي مول

تتضمن الفعالية على عدة أنشطة متنوعة ومن بينها استضافة 3 شخصيات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي على المسرح الرئيسي، والتفاعل مع الجمهور، واختبار تجارب الجمال التي تقدمها شركات التجزئة، إلى جانب التمتع بالفعالية الرقمية جلام كام 360، وصالة الجمال.

روائع الذهب والمجوهرات

8-14 يناير 2016

ضمن هذه الروائع تقوم مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة الرائدة في مجال الذهب والمجوهرات بأنشطة وفعاليات حصرية خاصة بها، تستضيف بها شخصيات عالمية ومشاهير يروجون لمنتجاتها، وسوف تكون الدعوات محدودة جدا ولفئة معينة من الزبائن. بالإضافة إلى إقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة الأخرى التي تقام داخل بعض متاجر الذهب والمجوهرات للجمهور، هذا فضلا عن العروض الترويجية التي تطلقها العلامات التجارية خلال فترة الروائع.

روائع الموضة والأزياء

15-25 يناير 2016

تزخر روائع الأزياء بمجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تجعل من مدينة دبي منصة ضخمة ووجهة عالمية للأزياء لما تنظمه من عروض أزياء فريدة من نوعها في هذا الموسم، تقدم من خلالها أحدث صيحات وتشكيلات الموضة في العالم، وتتميز عروض الأزياء هذا العام كونها تجمع بين الأزياء والترفيه. ومن هذه العروض “عرض أزياء على الجليد” والذي يأتي بشكل مغاير تماما لما هو معتاد في عالم عروض الأزياء، ويعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، فيما تأتي “فاشن سنترال” لتعرض كل ما هو” جديد في دبي” من الماركات العالمية ومجموعة الأزياء الجديدة التي سيتم إطلاقها في 2016، و”عروض الأزياء المتجولة” التي تقام في الهواء الطلق، بالإضافة إلى حزمة من الأنشطة الداخلية التي تقيمها متاجر التجزئة، والتي يتم دعمها من قبل فرق العمل في عروض الأزياء الرئيسية، مثل عروض الأزياء المصغرة داخل المتاجر، وعروض الموسيقى الحية وعرض المجموعات الجديدة، والكشف عن أسرار المنتجات، وورش العمل الخاصة بتحسين المظهر، والحديث عن أحدث اتجاهات الموضة.

فاشن سنترال

15 يناير- 17 يناير 2016

مول الإمارات

“فاشن سنترال” منصة تابعة لمهرجان دبي للتسوق وتعتبر جزءا من روائع الموضة والأزياء، وهي عبارة عن مجموعة الأزياء الجديدة التي سيتم إطلاقها في عام 2016. وتحتوي على 3 عناصر: الأزياء- الترفيهية، وهي مزيج من أزياء والترفيه لتقديم عرض للأزياء مع عروض موسيقية يقدمها مشاهير عالميين، كما ستكون بالتعاون مع متجر ذات علامة تجارية فاخرة (إيتويل لا بوتيك) لتنظيم عرض للأزياء. وعروض الأزياء المعددة والتي ستعرض علامات تجارية جديدة ومجموعات حديثة على المنصة. بالإضافة إلى أنشطة داخلية في المتاجر، حيث ستعطى متاجر التجزئة فرصة لخلق التحفيز من خلال عمل أنشطة داخلية سيتم دعمها من قبل فريق عمل عرض الأزياء المركزية لضمان تعزيز هذا الحدث وإخراجه بأفضل صورة، كما سيقوم فريق عمل الأزياء المركزية بخلق أفكار جديدة قابلة للتنفيذ.

عرض أزياء على الجليد

17 يناير

أول عرض أزياء من نوعه على الجليد يقدمه عارضون ومتزلجون محترفون على حلبة التزلج على الجليد بدبي مول خلال مهرجان دبي للتسوق 2016. ويأتي العرض على هيئة شتاء أبيض مع تساقط الثلوج الحية، وسط أجواء الإضاءة الملونة والمتحركة التي تتجول في أرض حلبة التزلج. كما تتضمن الفعالية عروضا ترويجية من قبل بعض محلات التجزئة، وربح جوائز.

عرض الأزياء المتجول

التاريخ: 18و 23و 25 يناير

الفهيدي، إعمار، مينا بازار

هي سلسلة من عروض الأزياء الحقيقية التي تتم بالشراكة مع العلامات التجارية الفاخرة وتقام في مواقع محددة عبر المدينة كجزء من روائع الموضة والأزياء. هذه الفعالية أو المناسبة خلقت مشهد أزياء لتمثل الأسلوب العصري للأزياء التي يتم ارتداؤها بشكل يومي، وقد ابتكرت هذه الفعالية 3 منصات رئيسية تستخدم 3 مواقع رئيسية كخلفية، أو منصة: إعمــار، وهو عرض أزياء بمواحهة أطول مبنى في العالم كخلفية لعرض الأزياء، وسيحمل العارضون معهم دعائم إبداعية أثناء العرض، مثل البالونات العملاقة، وأكياس التسوق الضخمة وغيرها، ومنصة منطقة الفهيدي: حيث يمشي العارضون عبر أزقة الفهيدي، وتتواجد طاولات يحيطها اثنين أو ثلاثة أشخاص يجلسون حول المنصة، إلى جانب ممر لوسائل الإعلام والمدعوين. ومنصة مينا بازار، إذ يصطف العارضون على جانبي الطريق في مينا بازار، سوف يمشون على جانبي الطريق أثناء عرضهم الأزياء تتبعهم فرقة هندية.

روائع العطور

26 يناير- 1 فبراير 2016

يتضمن مجموعة من الفعاليات التي تدور وتتركز حول قطاع العطور خلال هذه الفترة، وتبدأ الفعالية بتوزيع مجموعة كبيرة من عينات العطور مختلفة العلامات التجارية، على المتسوقين في مراكز التسوق، والتي تصل قيمتها إلى حوالي مليون درهم، وسوف تتوزع خلال الساعات الأولى لافتتاح الفعالية في مراكز التسوق التالية: سيتي سنتر مردف، سيتي سنتر معيصم، سيتي سنتر ديرة، مول الإمارات، مطار دبي- مبنى رقم 1، ومبنى رقم 3.

ويحتضن سيتي سنتر مردف أهم فعاليات روائع العطور، والتي تشمل فعالية “قرية العطور” التي تقام فيها مجموعة من الأنشطة مثل سوق العطور pop-up market  وهو عبارة عن مجموعة متاجر مصغرة صممت بأشكال جميلة وجذابة، تعرض عطورا من الإمارات ومنطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى إقامة متحف للعطور، والذي يعرض أمام الجمهور مجموعة من أغلى وأفخر أنواع العطور في العالم. إلى ذلك تشمل فعاليات روائع العطور جلسات وندوات خاصة لبعض أصحاب شركات العطور في العالم، والذين يقدمون معلومات مختلفة حول العطور، إلى ذلك تقام ورش عمل متعددة لعلامات تجارية عربية وعالمية شهيرة في عالم العطور حول كيفية صناعة العطور، ومن أبرز المشاركين “باريس غاليري”.

ومن الفعاليات الأخرى التي يقدمها “باريس غاليري” في سيتي سنتر مردف، وهو شريك إستراتيجي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إقامة معرض للعطور الراقية والفاخرة، يقدم من خلاله 15 نوعا من أفخر وأغلى العطور، والموجودة حصريا في “باريس غاليري”، والتي تلاقي شعبية ورواجا كبيرا من قبل محبي العطور الفخمة والثمينة.

معرض واندرلاند من ” Hermès”

21 يناير حتى 6 فبراير

نافورة دبي-  دبي مول

تقيم علامة ” Hermès” معرض “واندرلاند” لأول مرة في الشرق الأوسط في دبي خلال مهرجان دبي للتسوق بعد إقامته في لندن وباريس. وسيقام المعرض على مساحة 800 – 1000 متر مربع، وسينقل الزوار إلى عالم Hermès الفريد ، ويمنحهم فرصة اكتشاف الحرفية العالية والحس الفني الراقي الذي تمتاز به العلامة.

وسيحظى الزوار بفرصة اكتشاف الحرف اليدوية والفنون التي تمتاز بها. يوفر المعرض تجربة فريدة من نوعها يلتقي فيها الزوار مع ما لا يمكن التنبؤ به لما يقدمه من خصائص متفردة في الموضوع والذاكرة والتجربة واللقاء عبر استخدام الضوء والتفاعل معه بطريقة معاصرة.

يذكر أنه تمت إقامة المعرض لأول مرة في العاصمة البريطانية لندن في غاليري ساتشي في إبريل 2015، وبعدها تمت إقامته في باريس في سبتمبر 2015، وستكون دبي ثالث وجهة يقام فيها المعرض عالمياً.