دبي – مينا هيرالد : استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، السيناتور الأمريكي عن ولاية تكساس، رودني إليس، في مكتبه يوم الأحد 20 ديسمبر 2015. وكان برفقة السيناتور إليس الذي انتُخِب عن ولاية تكساس عام 1990، نجله الذي حضر الاجتماع، إلى جانب محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور، وأحمد الحبتور، الرئيس التنفيذي لشركة الحبتور للسيارات.

يؤدّي إليس المقيم في هيوستن في ولاية تكساس، دوراً ريادياً في التنمية الاقتصادية والتعليم والحقوق المدنية والسياسة البيئية المسؤولة والتخفيضات الضريبية للطبقة الوسطى، وقضايا العدالة الجنائية، عبر مشاركته في إقرار أكثر من ستمئة مشروع قانون.

و ناقش الطرفان المناخ السياسي في الولايات المتحدة، والانتخابات الرئاسية المقبلة، فضلاً عن إمكانات الاستثمار في ولاية تكساس.

يشار إلى أن الحبتور اشترى العام الماضي فندق الرئيس أبراهام لينكولن سبرينغفيلد، دبل تري من هيلتون، وهو أول فندق تملّكه مجموعة الحبتور في الولايات المتحدة.

 قال الحبتور: “سررت بلقاء السيناتور إليس. زرت تكساس مرات عدة وأنا مولع جداً بها”. وأضاف: “أبحث دائماً عن استثمارات سليمة في الخارج. إذا سنحت الفرصة المناسبة، فسوف أدرسها”.

وأطلع الحبتور السيناتور إليس على التوسّع السريع الذي تشهده مجموعة الحبتور في دبي. تشمل في قطاع الضيافة والفنادق مجمع الحبتور سيتي الذي يشكّل معلماً جديداً في دبي يضم ثلاثة فنادق من سلسلة فنادق ستاروود: سانت ريجيس دبي الذي افتُتِح مؤخراً ، ودبليو دبي-الحبتور سيتي، وويستن دبي،الحبتور سيتي، ومن المتوقّع أن يفتح الفندقان الأخران أبوابهما في الربع الأول من العام 2016. فضلاً عن ذلك، تعمل المجموعة على بناء منتجع للبولو في دبي لاند تحت اسم منتجع ونادي الحبتور للبولو والذي سيتضمّن فندق سانت ريجيس الذي يُعتبِر المبنى الرئيسي في المشروع. كما أنّ العمل جارٍ على تشييد فندق متروبوليتان جديد في شارع الشيخ زايد.

وقد أعرب السناتور إليس عن إعجابه الشديد بما رآه في دبي.

وقدّم إليه رئيس مجلس الإدارة نسخة من كتابه “خلف أحمد الحبتور: السيرة الذاتية” التي انضمت إلى قائمة الكتب الأفضل مبيعاً.