الرياض – مينا هيرالد: كشفت مجموعة كيان، الرائدة في مجال التطوير العقاري والاستثمارات العقارية في الشرق الأوسط، ، عن  توقيع اتفاقية انشاء صندوق استثمار عقاري لمشروعها الجديد في شمال الرياض يتولى ادارته الانماء للاستثمار ( هو الذراع الاستثماري لمصرف الانماء)، وهو شركة سعودية ساهمة. الجدير بالذكر ان المشروع هو مشروع عقاري  متعدد الاستخدامات ويتماشى مع اعلى المعايير التي تطلبها نخبة العملاء في الرياض .

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة كيان أحمد الحاطي:”إنّ شراكتنا مع  الإنماء للاستثمار من أجل تطوير مجمّع حديث في الرياض ما هو إلّا تأكيد على التزامنا بتوفير أفضل الخيارات لعملائنا في المواقع الأكثر تميزًا. كما أنّ من شأن هذا التعاون أن يعزّز استراتيجيتنا المتمثّلة في ترسيخ مكانتنا في المملكة العربية السعودية”.  

في السياق عينه، أضاف الرئيس التنفيذي للانماء للاستثمار الاستاذ صالح الحناكي: “تشهد سوق العقارات في الرياض نموًا سريعًا يرافقه طلب متزايد على الوحدات العقارية، ما يشكّل عامل جذب للمستثمرين من داخل المنطقة وخارجها. ويسرّنا أن نتعاون مع مجموعة كيان في عملنا على هذا المشروع الذي سيكون فرصة استثمارية مميزة من شأنها توليد القيمة لصالح المستثمرين, و تماشيا” مع العلاقة الأستراتيجيه التي تربطنا مع مجموعة كيان، نحن بصدد الاعلان معا عن مشاريع كبرى في مناطق مختلفة من المملكه”.

يعود تأسيس مجموعة كيان إلى العام 2004، وهي مجموعة رائدة عالميًا في مجال التطوير العقاري والاستثمارات العقارية،  يتوزّع عمل المجموعة على شبكة واسعة من المكاتب في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. أمّا قاعدة عملائها المتنامية  فتضمّ أكثر من ألفي عميل من كافة أنحاء العالم. كما تشتمل محفظة عقاراتها على عدد من المشاريع العقارية الرائدة، أبرزها أبراج سيلفرين، كيان كنتارا، مشروع الجواهر، درة باي، برج كيان، ومركز كيان للأعمال القائمة جميعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى ليالي كومباوند،  مشروع مركز كيان مفيك المكتبي وسمايا في المملكة العربية السعودية، وأراضي برمانا في لبنان. وقد دخل مشروع المجموعة العقاري المرموق، برج كيان، رسميًا موسوعة غينيس العالمية لعام 2015، كأعلى برج ملتوٍ في العالم، بطول 307 أمتار، ليصبح بذلك واحدًا من أهمّ المعالم المعمارية في منطقة الخليج.