دبي – مينا هيرالد: فازت أكاديمية روش للإعلام بالجائزة الفضية عن فئة الرعاية الصحية والخدمات في حفل توزيع الجوائز الذي نظمته جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة (MEPRA 2015) لعام 2015.

وأطلقت أكاديمية روش للإعلام مبادرة “التمكين من خلال المعرفة” في عام 2008؛ بهدف تزويد الصحفيين بمعلومات دقيقة عن تأثير الأمراض على حياة المرضى. وتجمع هذه المبادرة أهم الخبراء في قطاع الرعاية الصحية من دولة الإمارات العربية المتحدة والصحفيين من المنطقة من خلال جلسات تفاعلية تهدف إلى تعزيز التواصل وتعزيز معرفتهم حول مواضيع طبية. وتغطي نقاشات هذه الجلسات مواضيع متنوعة حول الأمراض غير المعروفة أو الأقل شيوعاً، في محاولة لدعم الدور الهام الذي تلعبه وسائل الإعلام في رفع الوعي العام حول المخاوف الصحية الوطنية.

وفي هذا الصدد، قال عبد الرحمن صبرا، مدير شركة روش بدولة الإمارات: “يسعدنا الحصول على هذا التكريم والتقدير لمبادرة التمكين عبر المعرفة التي أطلقتها أكاديمية روش للإعلام. وتماشياً مع الأهداف التي نسعى لتحقيقها، سنواصل العمل على رفع مستوى الوعي حول الأمراض الخطيرة لتحسين حياة المرضى وبناء مجتمعات أكثر صحة.”

يشار إلى أن جوائز جمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط هي أحد البرامج الرائدة في قطاع العلاقات العامة في منطقة الشرق الأوسط، وتكرّم أفضل الحملات ضمن فئاتها في قطاعات مختلفة بما فيها قطاع الرعاية الصحية.