دبي – مينا هيرالد: تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، نظمت مجموعة دبي للجودة وبالتعاون مع شبكة المقارنة المعيارية العالمية  (GBN)المؤتمر الدولي التاسع للمقارنات المعيارية في دبي والمصادف 17 ديسمبر 2015.

و لقد حضر هذا المؤتمر عدد كبير من الخبراء المتخصصين بالقياس والمقارنات المعيارية ولفيف من المتحدثين العالميين من ألمانيا، و المملكة المتحدة، و نيوزيلندا، و أستراليا، و الهند، و الفلبين، و كندا، و سنغافورة و من الإمارات العربية المتحدة. ولقد تم مناقشة أفضل الممارسات المتصلة بالابتكار والاستدامة وكيفية عمل المقارنات المعيارية والإستفادة منها.

حيث قدمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عرضها حول خدمتها المبتكرة والتي تسمى بـ ماما MAMA و هي عبارة سيارة إسعاف تلبي احتياجات النساء الحوامل، وتتألف من طاقم كامل من النساء، بدأ من سائقي سيارات الإسعاف إلى المسعفين، و التى فازت بالمؤتمر العالمي الرابع لأفضل الممارسات.

و قدم مركز دبي للإحصاء كيفية التعلم من أفضل الممارسات “لتحديد وتطوير وتطبيق أفضل الممارسات في إدارة الابتكار لتحسين العمليات وخدماتها”.

ولقد قام المتنافسين في اللائحة المرشحة للفوز بجائزة المؤتمر الدولي التاسع للمقارنات المعيارية بتقديم عروضهم ليتم تقييمها وأختيار الفكرة الفائزة:

  • بنك يس (الهند)
  • المدرسة العالمية الهندية (سنغافورة)
  • الجزيرة للضيافة الدولية (أبو ظبي)
  • المدينة الطبية (الفلبين)

وبعد تقديم العروض ، تم الإعلان عن الفائز بالمركز الأول وهي المدينة الطبية من الفلبين وقامت السيدة تيريزا بجامان (رئيس شبكة إدارة الجودة) بإستلام درع الفوز.

و في الختام أعرب الدكتور يوسف الأكرف، رئيس مجموعة دبي للجودة، رؤيته على الحدث قائلا: “الإبداع والإبتكار هما الركيزتان الأساسيتان لإزدهار المؤسسات وزيادة أرباحها. ويشرفنا ويسعدنا حضور هذه المجموعة المتنوعة من المتحدثين والذين قدموا من مختلف أنحاء العالم لكي يوضحوا لنا أهمية وكيفية عمل المقارنات المعيارية وآلية المقارنة بين المؤسسات والشركات حسب معايير مقارنة العمليات التجارية ومقاييس الأداء في الصناعة و أفضل الممارسات للشركات.