دبي – مينا هيرالد: تواصل “دبي باركس آند ريزورتس”، مطوّر أكبر منتجع ترفيهي متكامل في منطقة الشرق الأوسط، جهودها الرامية لتوظيف أكثر من 1000 مواطن إماراتي بحلول شهر أكتوبر 2016، وذلك بعد استكمال مرحلة التوظيف لبرنامج “حلمي”، وترشيح نحو 200 مواطن للمشاركة في برنامج “فرصتي” التدريبي. وجاءت هذه الخطوة بعد تنظيم عدد من جولات “اليوم المفتوح” الناجحة في الدولة.

واختارت “دبي باركس آند ريزورتس” 10 مرشحين للحصول على منح دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن برنامج “حلمي”، و40 آخرين لمنحة دراسية في دبي ضمن البرنامج ذاته. ويوفر البرنامج فرصة لدراسة كيفية إدارة المنتزهات الترفيهية في جامعة سنترال فلوريدا بأورلاندو في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد بدأ عشرة مواطنين فعلياً الدراسة في أورلاندو في نوفمبر الماضي، وسوف يدرس زملاؤهم الأربعون الآخرون البرنامج ذاته خلال زيارة للهيئة التدريسية إلى دبي.

وقد نظمت “دبي باركس آند ريزورتس” جولتين في كل من دبي والشارقة لاختيار مرشحين للمشاركة في برنامج “فرصتي”، واختارت الشركة 195 مرشحاً بينهم 85 تم اختيارهم خلال اليوم المفتوح الذي تم تنظيمه في الشارقة مؤخراً، وهم حالياً في المراحل الأخيرة من مقابلات التوظيف. ويهدف برنامج “فرصتي” إلى منح 800 مواطن إماراتي من خريجي الثانوية العامة فما دون فرصاً وظيفية بعد دخولهم في برامج تدريبية مدتها 6 أشهر.

وقد نظمت “دبي باركس آند ريزورتس” يومين مفتوحين في إطار بحثها عن مرشحين لبرنامج “فرصتي”، الذي يسعى إلى تمكين وتنشئة جيل جديد من المواهب الشابة المؤهلة للعمل في قطاع المنتزهات الترفيهية. وسوف يقام اليوم المفتوح المقبل في فندق عجمان سراي بعجمان في السادس عشر من شهر يناير.

وفي هذا الشأن قال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي في “دبي باركس آند ريزورتس”: “نظراً لكوننا شركة انطلقت من الإمارات، فنحن ملتزمون بتطوير وتنمية المواهب الإماراتية المتخصصة في قطاع المنتزهات الترفيهية، الذي يعتبر جديداً كلياً في المنطقة. إنني سعيد جداً بالنتائج التي حققناها حتى اليوم، فقد نجحنا في اختيار النسبة الأكبر من المرشحين للمشاركة في برنامج ’حلمي‘، واخترنا 195 مرشحاً لبرنامج فرصتي وهم الآن يخوضون المقابلات النهائية تمهيداً للتوظيف. كما أننا متحمسون للقاء المزيد من الموظفين المحتملين خلال اليوم المفتوح الذي ننظمه في عجمان في 16 يناير”.

وتجدر الإشارة إلى أن “دبي باركس آند ريزورتس” قد أعلنت خلال شهر سبتمبر عن إطلاق ثلاثة برامج تدريبية بهدف توظيف مواطنين إماراتيين، بما يتوافق مع خطة دبي 2021، والأجندة الوطنية للسنوات السبع المقبلة. ويساعد كل برنامج على تمكين وصقل مهارات المشاركين ليصبحوا خبراء متمرسين ومؤهلين للعـب دور أساسي في إدارة وتشغيل المدن الترفيهية الثلاث التابعة لشـركة “دبي باركس آند ريزورتس”، والتي من المقرر افتتاحها في أكتوبر 2016.

وإلى جانب برنامجي “حلمي” و”فرصتي”، يشمل برنامج التوطين مبادرة “ساهم” للتوظيف المباشر للمواطنين الإماراتيين ضمن جميع مستويات العمل لشركة “دبي باركس آند ريزورتس”، وتستهدف المواطنين الإماراتيين أصحاب الخبرات مع خبرة عملية لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

ويشتمل مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” على منتزه “موشنجيت” المستوحى من شخصيات هوليود الشهيرة من إنتاج شركات “دريم وركس أنيميشن” و”سوني بيكتشرز ستوديوز” و”ليونز جيت”، و متنزه “ليجولاند دبي” الأول من نوعه في المنطقة، إضافة لحديقة الألعاب المائية “ليجولاند ووتر بارك”. وبهدف تقديم أفضل ما في عالم التسلية والترفيه من الشرق والغرب، تشتمل الوجهة أيضاً على متنزه “بوليوود باركس دبي”، الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها المستمدة من وحي أفلام وإنتاجات بوليوود المشوقة. ويرتبط كامل المشروع مع مجمّع “ريفرلاند دبي” المتكامل، الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية؛ فضلاً عن فندق “لابيتا” العائلي المصمم على الطراز البولينيزي.

ويمكن للمهتمين بتقديم طلب توظيف للعمل لدى “دبي باركس آند ريزورتس” التواصل مع فريق التوظيف عبر البريد الإلكتروني careers@dp-r.com او زيارة الموقع المخصص للتوظيف http://careers.dubaiparksandresorts.com/emiratisation/