دبي – مينا هيرالد: كشفت “دريك آند سكل للأعمال الهندسية (DSE)، الشركة الفرعية التابعة لـ “دريك آند سكل إنترناشيونال”(DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات العامة والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز والمياه ومعالجة المياه العادمة، عن فوزها بعقد بقيمة 121 مليون درهم لتنفيذ مشروع في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء يهدف إلى تصميم وتركيب شبكة لتوزيع المياه المبردة في مشروع متعدد الإستخدامات في دبي. ومع حصول الشركة على هذا المشروع، تصل القيمة الإجمالية لمشاريعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا منذ بداية العام وحتى تاريخه إلى 2.65 مليار درهم.

وبموجب أحكام العقد، ستقوم “دريك آند سكل للأعمال الهندسية” بتصميم وبناء شبكة أنابيب تحت الأرض للمياه المبردة والتي سيتم فيها إستخدام الأنابيب العازلة بأحجام متفاوتة تتراوح من قطر 100 ملم إلى قطر 1.200 ملم وبطول يصل إلى 32 كم. كما ستقوم الشركة بتوفير كافة الأعمال المدنية ذات الصلة، حيث من المقرر أن يتم إنجاز هذا المشروع خلال العام 2018.

وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة “دريك آند سكل للأعمال الهندسية”: “حققنا تقدماً كبيراً في قطاع الهندسة الإقليمي، حيث نفخر بمحفظتنا القوية من مشاريع تبريد المناطق التي قمنا بتنفيذها في كبرى المدن في مختلف أنحاء المنطقة. وأثبتنا خبرتنا في مجال تنفيذ مثل هذه المشاريع المعقدة من خلال عملنا المتميز في تنفيذ محطات تبريد المناطق في “دبي فستيفال سيتي” و”جميرا بيتش ريزيدنس” و”ميدان ند الشبا” في دبي. ويحتوي تنفيذ شبكة الأنابيب تحت الأرض للمياه المبردة ضمن هذا المشروع على العديد من المصاعب، الأمر الذي يتيح أمامنا الفرصة لإثبات كفاءتنا وقدراتنا في مجال أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء. وتشتمل بعض أهم مشاريع تبريد المناطق التي نقوم بتنفيذها حالياً على محطات تبريد المناطق في “دوحة لاند” ومدينة لوسيل” في قطر و”سرايا العقبة” في الأردن. ونحن واثقون من قدراتنا التقنية وفريق عملنا من المختصصين، الأمر الذي يمنحنا ميزة تنافسية في ظل سعينا إلى الفوز بعقود كبرى في المشاريع المرتبطة باستضافة معرض “إكسبو 2020 دبي”.

وتأسست شركة “دريك آند سكل للأعمال الهندسية” من خلال عملية دمج إستراتيجية بين شركة الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية وشركة المياه والطاقة التابعتين لـ “دريك آند سكل إنترناشيونال” لتشكلا بذلك كياناً واحداً. ومن بين أهم المشاريع التي نفذتها الشركة في الإمارات هي “متحف اللوفر” و”فندق فيرمونت والشقق الفندقية” و”جوهرة الخور” و”مدينة الحبتور” وتوسعة “مول الإمارات”.