دبي – مينا هيرالد: تمت الإشادة بجهود عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو ضمن قطاع الاتصال، عبر حصوله على جائزة أفضل شخصية قيادية على مستوى مشغلي خدمات الاتصال للعام، ضمن فعاليات الدورة السادسة من قمة تليكوم ريفيو لقادة القطاع (Telecom Review’s 6th Annual Industry Leaders Summit) التي تم تنظيمها مؤخراً في دبي فستيفال سيتي، وذلك نظير دوره الهام في ترسيخ مكانة هوية دو المؤسسية، ومواكبة تغيرات القطاع المتطورة والمتبدلة على الدوام. وقد أتاحت قدرة سلطان على التنبؤ بتوجهات قطاع الاتصال المتحرك المستقبلية له رؤية دور الشركة بما يتخطى مجرد توفير خدمات الاتصال التقليدية، فهو يرى فيها كياناً متطوراً باستمرار يتوجب عليه التكيف والابتكار لمواكبة مختلف التغيرات. وقد نجح سلطان في قيادة دو لتقديم مجموعة متنوعة من العروض التي رسخت ريادتها في مجال الاقتصاد الرقمي وجعلتها مساهماً محورياً في دفع عجلة التحول نحو المدينة الذكية في الإمارات العربية المتحدة.

وقد تألقت دو مجدداً على مستوى القطاع، وتفوقت على مجموعة من المتنافسين منتزعة جائزة أفضل موفر مزود للبنى التحتية السحابية (Best Cloud Infrastructure Provider)، وجائزة أفضل موفر لخدمات التلفزيون والمحتوى الإعلامي (Best Operator TV & Media Services).

وقال سلطان: “نفخر بحصولنا على هذا التكريم البارز على مستوى القطاع الدولي. وقد نجحنا من خلال تنويع خدماتنا في خدمة عدد أكبر من الشركات وتخطي حدود متطلبات الاتصال التقليدية، ما أتاح لنا دخول قطاعات أعمال جديدة كلياً. ونحن في دو نسعى لإعادة صياغة معايير التميز، لا على صعيد القطاع المؤسسي في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، إنما على مستوى المنطقة، وذلك بهدف تحفيز جميع الشركات على تبني أفضل الممارسات والحلول. وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأهنئ كل فرد من أفراد أسرة دو، والذين لم يكن هذا التكريم والتفوق ممكناً بدونهم”.

وقد حافظت شركة داتامينا (datamena) على ريادتها عبر توفير أفضل الحلول لموفري خدمات نقل البيانات والخدمات السحابية والمؤسسات وموفري المحتوى جميع أنحاء الشرق الأوسط، الأمر الذي ضمن لها الحصول على جائزة أفضل موفر للبنى التحتية السحابية من قبل لجنة الجوائز. كما حصلت دو أيضاً على جائزة أفضل موفر لخدمات التلفزيون والمحتوى الإعلامي، تنويهاً بريادتها للسوق عبر توفير باقة متميزة من خدمات التلفزيون والفيديو حسب الطلب.

وتكرم جوائز قمة تليكوم ريفيو لقادة القطاع الشركات الرائدة على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وقد جرى بث دورة هذا العام من الحدث مباشرة لآلاف المشاهدين من مختلف أنحاء العالم، ما يؤكد على مكانة هذه المناسبة على المستوى الدولي.