دبي – مينا هيرالد: انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبيرعاه اللهفي إرساء نهج التميز والإبداع، بما يدعم رؤية حكومة دبي الطموحة والمتمثلة في إيجاد عمل حكومي مبدع ومتميز وفق أرقى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، كرمت هيئة كهرباء ومياه دبي موظفيها الفائزين ببرنامج الجوائز الداخلية للنصف الأول من العام 2015 عن فئاتالإبداعوالتميز الوظيفيوالتميز الإداريوالتكريم الخاصبالإضافة إلى تكريم الفائزين في برنامج أفكاري، وأصحاب البحوث المؤهلة في جائزة الإبداع والابتكار في البحث العلمي على مستوى المشاريع والدراسات والأبحاث العلمية في الجامعات ومراكز البحث العلمي والتي أطلقتها الهيئة دعماً لقدرات ومهارات البحث العلمي لطلاب الدولة في مجال الإبداع.

وتقدم سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بالتهنئة إلى الفائزين مشيداً بجهودهم المخلصة للارتقاء بمسيرة العمل في الهيئة والمساهمة في تحقيق رؤيتها لتكون مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي. وقال سعادته: “نحرص في هيئة كهرباء ومياه دبي على توفير بيئة عمل محفزة للموظفين بما يساهم في تطوير أداء الإدارات والقطاعات وتعزيز جودة الخدمات، إضافة إلى نشر ثقافة التميز وتشجيع روح المنافسة الإيجابية بين الموظفين وتقدير الموظفين المتميزين على جهودهم في أداء المهام والأعمال الموكلة إليهم وانجازها على أحسن وجه. وقد اعتمدنا معايير عالمية للتميز سواء على المستوى الفردي أو المؤسسي. وتهدف جوائز التميز الداخلية إلى تحفيز وإسعاد الموظفين من خلال تحديد أساليب واضحة لتقدير أدائهم وتحفيز الطاقة الايجابية لديهم، ما يساهم في توحيد جهود الأفراد والفرق والقطاعات لتحقيق أهداف الهيئة“.

من جهته، قال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال: “نلتزم بترسيخ أسس التميز المستدام ونشر ممارساته عبر توفير بيئة عمل إيجابية تسهم في رفع الكفاءة الفردية والمؤسسية. وقد قمنا بتحديث معايير الجوائز الداخلية استناداً إلى معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بهدف تعزيز البيئة التنافسية الإيجابية وتطوير أداء الأفراد والقطاعات وصولاً إلى استدامة العمل بنهج التميز في أعمال وأنشطة الهيئة لتحقيق سعادة ورضا الموظفين والمتعاملين والمعنيين. وتخول الجوائز الداخلية للتميز المؤسسي، والتي سيتم تنظيمها بشكل نصف سنوي، الفائزين بها الدخول مباشرة في بنك التميز الذي يؤهلهم للمشاركة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز“.

وشملت فئات الإبداع القائد المبدع والموظف المبدع والفكرة المبدعة، فيما شملت فئات التميز الوظيفي الموظف  الحكومي المتميز والموظفة المتميزة والموظف المتميز في الوظائف المتخصصة والموظف المتميز في المجال التقني/الهندسي والموظف المتميز في المجال المالي/الإداري والموظف المتميز في المجال الميداني والموظف الجديد المتميز، فيما شملت فئات التميز الإداري المبادرة الإدارية المتميزة والمشروع الفني/التقني المتميز وفريق العمل المتميز والمشروع الحكومي المشترك المتميز، والتكريم الخاص الذي شمل الجندي المجهول، إضافة إلى جوائز برنامج أفكاري الذي تضمن فئاتالموظف المبتكروأفضل قطاع داعم للابتكاروأفضل منسق داعم للابتكار“.