دبي – مينا هيرالد: وقّعت شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية، ذراع الوساطة التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، اليوم عقد شراكة مع شركة “أيديال ريتينجز” الرائدة في مجال الأبحاث، بهدف تزويد العملاء بمعلومات مفصّلة عن الاسواق المالية.

وتختص شركة “أيديال ريتينجز” بتزويد المؤسسات الاستثمارية بالبيانات السوقية، وتعمل حالياً ضمن أكثر من 25 دولة. وتركز منتجات الشركة على تغطية إدارة الأصول والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وحسابات المؤشرات، ورصد أداء الشركات والمحافظ الاستثمارية ومدراء الاصول وصناديق الاستثمار العقاري وفقاً للاستثمار المسؤول، كما تقدم حلول للوساطة المالية، بالإضافة إلى فحص ومراجعة الصكوك والمؤشرات الاستثمارية.

وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال عبدالله الحوسني، مدير عام شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية: “تعتبر ’أيديال ريتينجز‘ من الشركات الرائدة في مجال تقديم حلول الإدارة الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة، وقد نجحت منذ تأسيسها بكسب ثقة كبار المستثمرين حول العالم. وسوف تكون خبرات الشركة المعمّقة في توفير الحلول المالية، وسياستها الاستثمارية المسؤولة، إضافة قيّمة لمواصلة نمو أعمالنا في مجال التداول في أسواق رأس المال في المنطقة، وتوفير حلول استثمارية مبتكرة لعملائنا”.

وتسمح هذه الشراكة لشركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية بتزويد المستثمرين بأدوات جديدة لقراءة وتحليل السوق والاستثمار فيها. وعلاوة على ذلك، سوف يستفيد العملاء الراغبين بجعل محفظتهم متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بدرجة كبيرة من هذه الشراكة، وبما ينسجم مع رؤية حكومة دبي لجعل دبي مركزاً عالمياً للاقتصاد الاسلامي.

وبدوره قال محمد دنيا، الرئيس التنفيذي في “أيديال ريتينجز”: “يسرّنا ونفتخر بالتعاون مع شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية الرائدة في قطاع خدمات الوساطة المالية. ونأمل بأن تساهم هذه الخطوة في تسهيل قراءة وتحليل حركة السوق، إذ سيتمكن المستثمرون من قراءة تقارير معمّقة والحصول على معلومات حول الأسهم الفرديّة والسوق بشكل عام، فضلاً عن صورة واضحة حول نسبة تنقية محافظهم الاستثمارية”.

وتحظى شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية بقاعدة عملاء متنوعة ومتنامية، يدعمها مركز خدمة عملاء متميز، وإدارة أبحاث متخصصة، ومدراء علاقات لمتابعة كل عميل، فضلاً عن توفير العديد من الأسواق المتاحة للاستثمار، والكثير من الخدمات والمنتجات الأخرى.

وتقدم شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية تجربة تداول غير مسبوقة لعملائها تسمح لهم بالتداول في كافة اسواق الاسهم في دولة الامارات العربية المتحدة بالاضافة إلى التداول في السوق المالية السعودية (تداول) من خلال منصة تداول الكترونية واحدة آمنة وسريعة وباستخدام حساب تسوية واحد بالدرهم الاماراتي أو بالريال السعودي أو بالعملتين معاً.