دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين (ADNIC) عن توقيع اتفاقية شراكة مع صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة (الصندوق) لتوفير التأمين لأصحاب المشاريع التي يدعمها الصندوق.  

ستعمل شركة أبوظبي الوطنية للتأمين على توفير الحماية التأمينية لتغطية أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم الذين يتلقون رأس المال الأساسي من الصندوق ضد مجموعة متنوعة من الأخطار، تتراوح هذه الحالات من فقدان أو تلف المحتويات والمباني التجارية أو الموت أو الإعاقة أو المرض الذي يعيق قدرة أصحاب هذه المشاريع عن العمل. بالإضافة إلى ذلك، توفر شركة أبوظبي الوطنية للتأمين الحماية التأمينية من الخسائر الناجمة عن توقف الأعمال بسبب حدوث أضرار مادية مشمولة في التأمين.  

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي للمؤسسة ونائب رئيس مجلس لجنة الاشراف على أعمال الصندوق: “تعتبر هذه الاتفاقية جزءًا من سعينا لتوفير الدعم الدائم والمستمر لرواد الأعمال الإماراتيين. ونعمل باستمرار على توفير حلول مبتكرة للحد من مخاطر انقطاع الأعمال التي قد تؤثر على استمرارية واستدامة المشاريع الممولة”.

وعلق السيد أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين بقوله: “نحن سعداء بأن نكون شركة التأمين الأولى التي تدخل في شراكة مع الصندوق في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونفخر بدعم هذه المبادرة التي تهدف إلى تعزيز روح ريادة الأعمال بين مواطني الدولة.  وهذا يتماشى مع التزام شركة أبوظبي الوطنية أمام المجتمع بتوفير أفضل حلول التأمين لحماية الشركات والافراد ضد الاخطار غير المتوقعة.”

يعد صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة مبادرة حكومية أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في أبريل 2015 بموجب المرسوم الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي.