دبي – مينا هيرالد: منح مجلس الطيران المدني الفلبيني حقوقاً إضافية إلى طيران سيبو باسيفك (PSE: CEB) لرحلاتها الدولية من مانيلا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب حقوق الطيران من مناطق مختلفة في الفلبين الى تايبيه وكاوشوينغ في تايوان، ومن مانيلا إلى الوجهات الرئيسية في روسيا.

ووفقاً لهذا القرار، مُنحت طيران سيبو باسيفك الحق في تشغيل سبع رحلات إضافية أسبوعيا من مانيلا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تسمح للطيران إطلاق رحلات إلى أي من مطارات الدولة الدولية . كما تقوم طيران سيبو باسيفك حالياً بالإستفادة الكاملة من الحقوق التي نالتها من خلال تسيير رحلات يومية بين مانيلا ودبي.

كما قام مجلس إدارة مجلس الطيران المدني الفلبيني بقبول طلب سيبو باسيفك لتشغيل رحلات مباشرة من كاتيكلان وكلارك، ودافاو، وبويرتو برنسيسا، وتاغبيلاران إلى تايبيه. وعلاوة على ذلك، قام المجلس بالسماح بتشغيل خطوط السير من سيبو وكاتيكلان إلى  كاوشوينغ.  كما تحلّق سيبو باسيفك حاليا في عشر رحلات أسبوعية بين مانيلا وتايبيه، بالإضافة إلى ثلاث رحلات أسبوعية بين سيبو وتايبيه.

هذا وقد قام المجلس بتعيين طيران سيبو باسيفك كالناقلة الفلبينية الوطنية إلى روسيا، كما مُنحت ثلاث رحلات أسبوعية من مانيلا الى موسكو وفلاديفوستوك.

هذا وتمت الموافقة على تعيين سيبو باسيفك كالناقلة الرسمية وفقاً لاتفاقية متعددة الأطراف بشأن الخدمات الجوية لدول منظمة آسيان. وبمجرد أن تنتهي الفلبين من تصديق بروتوكولات هذا الاتفاق ستتمكن سيبو باسيفك من تيسير رحلات من دون حدود بين عواصم دول منظمة آسيان.

ومن جهته قال عاطى مانترينج جونير، نائب رئيس شركة طيران سيبو باسيفك للشؤون التجارية: ” نحن سعداء بالقرار الذي أتخذه أعضاء مجلس الطيران المدني لتمكين شركات ناقلة فلبينية مثل سيبو باسيفك لتوسيع عملياتها لتصل إلى وجهات دولية. فنحن مدركون دائما أن حقوق النقل والموارد القيّمة يجب أن تخصص وفقاً لأسس موضوعية ومهنية للشركات التي تمتلك قدرات تشغيلية. ونحن نتطلع إلى البدء بتسيير رحلاتنا الإضافية لتلبية النمو الذي يشهده الطلب على السفر في المجتمعات التي نخدمها، وفتح طرق جديدة لتحفيز السفر في الأسواق الناشئة.”

تقدم سيبو باسيفك العديد من الرحلات الجوية التي تشكل شبكة واسعة تضم أكثر من 90 خط سير لتغطية 60 وجهة سفر، والتي تشمل سيدني ودبي والدوحة وبالي، وطوكيو (ناريتا) . هذا وفي 17 ديسمبر الجاري، أطلقت الشركة ثلاثة وجهات جديدة هي مانيلا – فوكوكا ، سيبو – تايبيه ، و دافاو – سنغافورة . ومن المقرر أيضا أن يتم إطلاق رحلات جوية مباشرة من مانيلا الى وجهتها الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية وهي جزيرة غوام في المحيط الهادي، في مارس من العام المقبل.

ويتكون أسطول طائرات سيبو باسيفك من  55 ناقلة واللاتي تشملن 8 طائرات من طراز إيرباص A319 ، و 33 ناقلة ايرباص A320، وستة طائرات A330  وثمانية ناقلات من طراز ATR -72 500. كما يُعد هذا الأسطول من أحدث أساطيل الطائرات في العالم. وستستمر سيبو باسيفك في تحديث أسطولها بين عام  2016 و2021 من خلال استلام طلبها الذي يضم خمسة طائرات جديدة كلياً من طراز إيرباص A320 و30 طائرة من إيرباص A321neo، و16 طائرة من النوع ATR 72-600