أبوظبي – مينا هيرالد: أعلن اليوم مصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB)-مجموعة الخدمات المالية الرائدة ومقرها في أبوظبي– عن انضمامه إلى قائمة الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، ليدعم المهرجانات والفعاليات الرئيسية التي تنظمها المؤسسة خلال العام 2016.

وبموجب هذه الشراكة سيكون مصرف أبوظبي الإسلامي هو الشريك المصرفي الحصري لكافة المهرجانات والفعاليات الرئيسية طوال العام 2016، وتنطلق الرعاية في يناير مع مهرجان دبي للتسوق وتستمر طوال العام مع مهرجان دبي للمأكولات، ومفاجآت صيف دبي، ورمضان في دبي، والعيد في دبي، ومهرجان دبي للسيارات.   

وتبدأ باكورة التعاون بين الجانبين مع انطلاقة مهرجان دبي للتسوق2016، في الأول من يناير وحتى الأول من فبراير، والذي يعد من أشهر المهرجانات وأكثرها استمرارية من نوعه في العالم. وسيقوم مصرف أبوظبي الإسلامي لأول مرة بتطوير ودعم تطبيق الهاتف الذكي “مهرجانات دبي”Dubai Festivals mobile app، حيث سيوفر التطبيق لزوار المهرجان أحدث العروض الترويجية لمهرجان دبي للتسوق التي تقدمها المحلات التجارية والعلامات التجارية ومراكز التسوق، ويمكن تخصيص وتعديل المكونات لجعلها تتناسب مع تفضيلات المستخدم. كما سيحصل المستخدمون على فرصة ربح جوائز قيّمة تشمل هواتف آيفون، وبلاي ستيشن، وقسائم تسوق وعناية شخصية بآلاف الدراهم. وقد تم تطوير التطبيق الذكي من قبل استوديو التصميم في مصرف أبوظبي الإسلامي بالشراكة مع شركة آي بي ام،  ويمكن تحميله عبر متجر أبل و”جوجل بلاي ستور”.      

وتعليقاً على الشراكة، صرّح السيد سارفيش ساروب، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبو ظبي الإسلامي: “نحن سعداء بالتعاون والشراكة مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وتعد هذه الشراكة خطوة رئيسية لمصرف أبوظبي الإسلامي في العام 2016. وقد أصبحت فعاليات دبي من أهم الفعاليات على الصعيد العالمي نتيجة للالتزام المنظمين والقائمين عليها بأفضل المعايير الدولية. ونحن نأمل أن نتمكن من تقديم  مبادرات جديدة سواء في المنتجات أو الخدمات لتقديمها للزوار الذين يشاركون في المهرجانات والأحداث التي تنظمها المؤسسة على مدار العام. وكجزء من شراكتنا مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وتماشياً مع مبادرات الإبتكار في الدولة، فإننا فخورون بتطوير ودعم أول تطبيق هاتف ذكي لمهرجانات دبي، والذي سيوفر للمستخدمين محطة تسوق توفر معلومات عن العروض الترويجية التي تنظم خلال المهرجانات التي تنظمها المؤسسة. وتأتي هذه الشراكة كجزء من التزامنا بتطوير تواجدنا في إمارة دبي والبناء على مكانتنا كشريك مصرفي مفضل لمختلف شرائح العملاء في دولة الامارات.”

ومن جهته قال سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير تنفيذي التجزئة والشراكات الإستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:”يسعدنا انضمام مصرف أبوظبي الإسلامي إلى قائمة الشركاء الإستراتيجيين للمؤسسة للعام 2016، ونستهل هذا التعاون مع بداية العام الجديد بانطلاق مهرجان دبي للتسوق، الحدث الأضخم من نوعه في المنطقة، والذي يساهم باستقطاب أعداد كبيرة من الزوار من داخل الدولة والسياح من شتى أنحاء العالم، ويساعد على تنشيط الأسواق”.

وأوضح الفلاسي أن مصرف أبوظبي الإسلامي من شأنه أن يستفيد من الزخم الكبير الذي يحدثه المهرجان في مختلف القطاعات الإقتصادية، وذلك لتأثيره الإيجابي، كما أنه ومن خلال تطبيق الهاتف الذكي، والخدمات الأخرى التي يقدمها سيتمكن من الوصول إلى شريحة أوسع من المتعاملين من جنسيات مختلفة”.

 يذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي يقدم لعملائه عدداً كبيراً من العروض الاستثنائية ليضمن حصول عملائه على أفضل تجربة تسوق خلال المهرجانات والفعاليات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة. وستشمل العروض الحصول على جوائز قيمة عند استخدام البطاقات المغطاة، إلى جانب السحوبات الكبرى وعروض استرداد القيمة النقدية عند استخدام البطاقات المغطاة والمنتجات المصرفية الأساسية مثل حساب الإدخار غنى وغيرها. كما سيتم الإعلان عن عدد من العروض الترويجية خلال الأوقات المخطط لها أثناء الفعاليات.

ويمتلك مصرف أبوظبي الإسلامي أكبر شبكة توزيع بين بنوك ومصارف دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تصل إلى 88 فرعا وأكثر من 750 جهاز صرّاف آلي وجهاز إيداع نقدي CDM. يقدم مصرف أبوظبي الإسلامي خدمات مالية ومنتجات تتلاءم واحتياجات عملاء التجزئة في الإمارات، والتي تشمل خدمات التمويل العقاري، والتمويل الشخصي، وتمويل السيارات. كما يقدم خدمات متميزة ذات قيمة مضافة عبر البطاقات الإئتمانية تشمل السفر ودفع الفواتير، إلى جانب خدمات أخرى تثري أسلوب الحياة.